تزويد الجيش الهندي بمنصة «CV-90» متعددة المهام
تزويد الجيش الهندي بمنصة «CV-90» متعددة المهام


تزويد الجيش الهندي بمنصة «CV-90» متعددة المهام

وائل نبيل

الثلاثاء، 15 مارس 2022 - 07:51 م

تزود شركة BAE ، وهي شريك مؤسس في الصناعات الدفاعية في الهند ، الجيش الهندي بمنصة CV-90 ، وهي المنصة الأساسية للجيش الهندي ، لتلبية المتطلبات العسكرية المتعددة في البلاد.

اقرأ أيضا:- السفير المصري ببروكسل يقدم أوراق اعتماده لرئيس المجلس الأوروبي

ويمكن استخدام المنصة ، كهيكل للتحويل إلى دبابات خفيفة ، أو دبابات متوسطة ، أو مركبات قتالية مدرعة (AFVs) ، وذلك اعتمادا على متطلبات المهمة.

و شركة BAE ، هي شركة متعددة الجنسيات ، مختصة في الصناعات الجوية والدفاعية ، والفضائية ، ومقرها في لندن في المملكة المتحدة.

وقال مدير المبيعات الإقليمي للشركة دارين ريستاريك لجينز ، إن سلسلة CV90 تلبي جميع متطلبات الدبابة الخفيفة للجيش الهندي ، ومركبة المشاة القتالية المستقبلية ، والمركبة القتالية الجاهزة للمستقبل.

وأضاف: "لديك ثلاث منصات ، بموجب قواعد إجراءات الاستحواذ الدفاعي لعام 2020 ، وسيكون لديك ثلاثة أضعاف تكلفة نقل التكنولوجيا وتطويرها وتوريدها وصيانتها والتدريب ".

وأوضح قائلا: " ما نقوله هو أن لدينا منصة أساسية يمكنها تلبية جميع القدرات الثلاث من خلال نظام مدرع معياري ، وأبراج قابلة للتبديل ، ويمكن استخدام منصة CV-90 للعديد من المركبات المدرعة المختلفة ، بما في ذلك IFV CV90 MkIV ، ودبابة القتال الرئيسية CV90 ، و CV90 IFV ، ودبابة القتال التكيفية CV90 ، وغيرها من AFVs."

والمركبة لديها العديد من التطبيقات ، بما في ذلك الدفاع الجوي ، والتنقل التكتيكي ، والدفاع المضاد للدبابات ، والقدرة العالية على البقاء ، كما يمكن نقلها بسهولة عن طريق الجو ، أو البر ، أو البحر.

وقد تم تصنيف سلسلة AFV بدرجة عالية في فئة 20-35 طن ، وتم نشرها في مهام قتالية للأمم المتحدة ، وحلف شمال الأطلسي في العديد من البلدان ، بما في ذلك أفغانستان.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة