طريقة تخزين الخضار
طريقة تخزين الخضار


«رمضان 2022 ».. طريقة تخزين الخضار

شيرين الكردي

الأربعاء، 16 مارس 2022 - 02:43 م

قبل حلول شهر رمضان 2022، يسعى البعض لشراء عدد من السلع الأساسية لتخزينها في المنزل، وخاصة الخضروات التي يستغرق تحضيراتها الكثير من الوقت، إلا أن هناك طرق خاطئة في التخزين، قد تؤدي إلى قلة جودة ذلك الطعام، أو تستغرق المزيد من الوقت والجهد من الإفراط في استهلاكها وتناولها.

فتخزين الخضروات هو سهل إعداده حتى في العزومات التي يمتاز بها شهر رمضان فيجمع القريب والبعيد ونظرا لضيق الوقت يكون التفكير الاكثر عمليا هو الاستعداد لرمضان بتسهيل وإعداد بعض الخضروات والطعام لتكون جاهزة على استخدامها للتسوية.

اقرأ أيضًا.. خبيرة تغذية: تخزين الخضار في الثلاجة يفقده الفيتامينات

وهناك طرق عدة للتخزين الصحيح للخضروات يمد صلاحيتها لأطول فترة ممكنة، دون أن تقل جودتها، مثل البازلاء والفاصوليا الخضراء، والقلقاس والجزر.

أولًا الطريقة الأمثل للاحتفاظ بالبسلة هي إفراغ حبيباتها في البداية، ومن ثم وضعها في ماء مغلي على النار، مضافًا له ملعقة سكر، ويتم غليها لمدة دقيقة واحدة فقط، وبمجرد أن يصبح لونها أخضر ترفع من النار، وتوضع في ماء بارد مباشرة، وبعد ذلك، تصفى البسلة جيدًا من الماء، وتترك حتى تجف تمامًا.

أما الجزر، فيغسل ويجفف جيدًا، ثم يتم تقطيعه، ويخلط مع البسلة جيدًا، وتحفظ في الديب فريزر في كيس بلاستيكي محكم الغلق ومفرغ من أي هواء.

طريقة حفظ القلقاس تتلخص في أنه يتم تقطيعه دون غسله، ويتم تجفيف أي منطقة تم تقطيعها بالمناديل الورقية داخل المطبخ، وأيضًا تجفيف السكين التي يتم التقطيع بها، ومن ثم المحافظة على كل قطع القلقاس جافة تمامًا، ويتم تخزينها في أكياس أو حاويات بلاستيكية محكمة الغلق في الديب الفريزر.

الفاصوليا الخضراء، يتم تخزينها من خلال غسلها جيدًا أولاً، ويوضع فوقها ملعقتين خل وماء لمدة 10 دقائق، وتترك لتجف تمامًا ثم يتم تقطيعها، وتوضع في ماء مغلي مرة أخرى لمدة دقيقة، ثم يتم نقلها مباشرة لماء بارد، وتصفى جيدًا.

أما الكوسة، فتغسل جيدًا ويتم تقشيرها بالمقوار، وتقطع قطعًا سميكة، ثم يتم تسييح ملعقة سمن على النار، ووضع الكوسة مع السمن لمدة دقيقة فقط، ونتركها تبرد تمامًا.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة