صورة موضوعية
صورة موضوعية


جامعة الفيوم تكرم ١٠٥٠ من أبنائها خلال احتفالية عيد العلم

محمود عمر

الأربعاء، 16 مارس 2022 - 03:02 م

شهد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، فعاليات احتفالية الجامعة بعيد العلم الرابع عشر.

وأشاد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم بالتعاون المستمر بين المحافظة والجامعة ، التي تضم قامات علمية وبحثية متميزة، نسعى من خلالهم ومن خلال تطبيق دراساتهم وأبحاثهم بشكل حقيقي على تحقيق نهضة محافظة الفيوم وتطويرها.

وأكد أن علماء جامعة الفيوم قادرون على تحقيق أهداف التقدم المنشودة، والحفاظ على مقدرات الوطن، وأن محافظة الفيوم لا تدخر جهدًا من أجل التعاون مع كافة المؤسسات والهيئات، لتحقيق نهضة وطننا. 

فيما أكد الدكتور ياسر حتاته رئيس الجامعة، أن جامعة الفيوم، تسعى دائمًا الى الإبداع والابتكار والتجديد وفق خطة عمل محددة ودقيقة، تتوافق مع (استراتيجية ورؤية مصر ٢٠٣٠).

وأشار  إلى أن جامعة الفيوم تعد صرحًا علميًا متميزًا، ومنارة للعلم والمعرفة، بما تضمه من علماء ومفكرين وباحثين في كافة المجالات والتخصصات.

وتابع أن احتفالية عيد العلم الرابع عشر تأتي استمرارًا لتكريم الجامعة لأبنائها من العلماء والباحثين والمتميزين من الطلاب، وكذلك من  قاموا بمجهودات متميزة لرفعة شأن الجامعة وتقدمها وتطورها، كما أن الاحتفالية  تأتي تاكيدًا لحرص الجامعة على تحقيق الارتقاء بالعملية التعليمية والبحث العلمي، ودعمًا لكل فكرة  أو مشروع يهدف إلى تحقيق التطور والتقدم المنشود.

وأوضح، أنه تم خلال الاحتفالية تكريم الدكتور خالد الخشاب، عميد كلية الطب الأسبق، بمناسبة حصوله على  جائزة جامعة الفيوم التقديرية في القطاع العملي، وتكريم الدكتورة هدى لطيف، عميد كلية السياحة والفنادق الأسبق، بمناسبة حصولها على جائزة جامعة الفيوم التقديرية في القطاع الأدبي، كما تم تكريم القيادات الجامعية السابقة (رئيس الجامعة السابق، والنواب، والعمداء، والوكلاء السابقين ) وكذلك تم تكريم الحاصلين  على جائزة جامعة الفيوم للتفوق في التدريس، وفي البحث العلمي، وفي خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وفي كلمته، أكد الدكتور خالد الخشاب، أن الدولة المصرية تبذل مساعي كبيرة نحو تحقيق الجمهورية الجديدة والتي يتصدر مشهدها الحضاري الاهتمام بالعلماء، وأهل الخبرة، متابعًا أن جامعة الفيوم تمثل أحد الأركان المهمة في سبيل تحقيق الجمهورية الجديدة، القائمة على أهل العلم والمعرفة والبحث، في عالم تغلب عليه التطورات التكنولوجية المتلاحقة. 

كما أشار  أن احتفال جامعة الفيوم بعيد العلم، وحرصها على تنظيمه بشكل دوري  يؤكد اهتمامها بأهل العلم والمعرفة والمتميزين في مجال البحث العلمي.

كما تم خلال الاحتفالية تكريم أسماء الراحلين من أعضاء هيئة التدريس والإداريين، وتكريم القيادات الإدارية السابقة، ومنح جائزة جامعة الفيوم التشجيعية في الترقي للدرجات العلمية الأعلى في القطاعين العملي والأدبي. وكذلك تكريم الحاصلين على جائزة جامعة الفيوم التشجيعية في التأليف العلمي والترجمة، وتكريم الإداريين الحاصلين على جائزة التميز الإداري، والموظف المثالي، والعامل المثالي، وتكريم الحاصلين على جائزة جامعة الفيوم لأفضل رسالة دكتوراة، وأفضل رسالة ماجستير. كذلك تم تكريم  المساهمين في ظهور اسم جامعة الفيوم في التصنيفات الدولية، وتكريم المساهمين في ظهور اسم جامعة الفيوم في قائمة جامعة ستانفورد، وتكريم عمداء الكليات المساهمين في ترتيب الجامعة في تصنيف الفيزياء والهندسة، وتكريم  مسؤولي ملف التصنيف،  أعضاء هيئة التدريس الذين تم اختيارهم لعضوية اللجان النوعية في أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وتكريم الحاصل على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الزراعية، وتكريم عضو هيئة التدريس الذي تم اختياره بلجنة الشعر بالمجلس الأعلى للثقافة، وتكريم المتميزين من طلاب جامعة الفيوم في أنشطة الطلابية على مستوى الجامعات المصرية، بالإضافة إلى تكريم أوائل الكليات الحاصلين على درجة البكالوريوس، والليسانس، للعام الجامعي 2020 /2021، وتكريم المبتكرين من أبناء الجامعة.

اقرأ أيضا|جامعة الفيوم تكرم أبنائها خلال احتفالية عيد العلم الرابع عشر


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة