صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


9 علامات في بشرتك تسببها أمراض الكلى.. أبرزها جفاف البشرة والحكة 

أمنية شاكر

الأربعاء، 16 مارس 2022 - 07:08 م

إذا كنت مصابًا بمرض في الكلى فمن المؤكد أنك تعاني من مشاكل عديدة تؤثر على بشرتك، فالكلى العضو المسئول عن ترطيب الجسم والبشرة وازالة السموم العالقة بالجسم بشكل عام، فمن الطبيعي عندما يحدث خلل في ذلك العضو الفعال، فأن البشرة تتأثر بشكل كبير. 

 

 

وتشير التقرير بأن هناك 9 علامات على بشرتك قد تكون نتيجة للإصابة بخلل في الكلى، ومن أبرز تلك العلامات هي أن يصبح بشرة المريض جافة للغاية، حيث يصبح الجلد خشن ومقشر، وقد يصل الأمر للإصابة بالشقوق وظهور ما يسمى بقشور الأسماك. 

 

 

ويعاني مريض الكلى من الحكة الشديدة وهي عرض شائع لمرض الكلى المتقدم، ويمكن أن تصل لتهيج الجلد، وقد تشعر بالحكة في جلدك طوال الوقت، ويعاني بعض الأشخاص من حكة في منطقة واحدة من جلدهم، يمكن أن تنتشر الحكة أيضًا في معظم أنحاء جسمك، وذلك بحسب موقع aad-org الطبي. 

 

وقد تظهر على بشرتك بعض الخدوش الغير مبررة، مثل ظهور الجلد الخام والنزيف أو القروح وظهور جلد سميك وجلد وظهور نبوءات صلبة ومسببة للحكة. 

 

ويعاني مريض الكلى من تغير في لون البشرة، فيعاني من شحوب في البشرة، وتغيرات في شكل الأظافر،  ويمكن أن تؤثر أمراض الكلى على مظهر أظافرك أو أظافر قدميك أو كليهما. 

 

ويعاني مريض الكلى من الانتفاخات حول الين واليدين والقدمين، وأحيانا تكون مؤلمه بشكل كبير، وقد تظهر بعض البثور في مناطق متفرقة من الجسم.

 

اقرأ ايضا| أبرزها حساسية الأنف.. مشاكل صحية يعاني منها الأشخاص في الربيع


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة