جانب من المبادرة
جانب من المبادرة


المستفيدون من تخفيضات «كلنا واحد»: الريس رحمنا من جشع التجار| فيديو 

أحمد عبدالوهاب

الجمعة، 18 مارس 2022 - 05:54 م

«ربنا يخلي الريس ويرخصلنا كل حاجة.. الأسعار في متناول الجمع».. توالت رود الأفعال الإيجابية، عن فعاليات اليوم الرابع لمبادرة «كلنا واحد»، التي أطلقتها وزارة الداخلية، الثلاثاء الماضي، تحت رعاية رئيس الجمهورية، وبمناسبة قرب حلول شهر رمضان وعيد الأم. 

وأعرب المواطنين عن رضاهم التام بالأسعار المتداولة بكافة الفروع المشاركة في المبادرة، مؤكدين أنها خففت عليهم الأعباء وجشع التجار الذين يقومون بزيادة الأسعار كل يوم.


وأكد المواطنين أنهم ينتظرون المبادرة باستمرار، للاستفادة من الأسعار المخفضة، والتي تجنبهم من جشع التجار «لما بنعرف إن في مبادرة من الداخلية بنجري عليها عشان نستفيد من التخفيضات». 

وحرصت الوزارة تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، على بالإتفاق مع كبار التجار والموردين، على وضع منافذ في أماكن محددة، تم اختيارها بعناية، لضمان استفادة شريحة كبيرة من المواطنين من كافة الفئات، خصوصًا الأشد احتياجًا، وهو ما يؤكد إستراتيجية الوزارة فى إنتاجها لكافة السبل للوصول للمواطنين وتخفيف الأعباء عنهم. 

كما قامت الوزارة، بتوفير عبوات تحتوي على سلع بأسعار مخفضة للمواطنين بمدينة «الأسمرات»، وذلك في إطار دعم سكان المناطق الحضارية الجديدة. 

كانت وزارة الداخلية، قد أطلقت المرحلة الـ22 من مبادرة «كلنا واحد»، أمس الثلاثاء، وتستمر لمدة ثلاثون يومًا، بمناسبة عيد الأم وشهر رمضان المبارك، حيث تهدف المبادرة لتوفير كافة مستلزمات الأسرة من سلع غذائية «إستراتيجية، أساسية، سلع معمرة وأدوات منزلية، ملابس، مفروشات، أدوات كهربائية، مستلزمات إضاءة، مستلزمات طبية للوقاية من فيروس كورونا»، بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق. 

وعقدت الإدادة العامة لشرطة التموين والتجارة، عدة لقاءات مع مسئولى عدد من السلاسل والكيانات التجارية والموردين، لإنشاء سرادق رئيسى بدائرة قسم شرطة مدينة نصر بالقاهرة، و11 سرادقًا فرعيًا بالميادين والشوارع الرئيسية، أمام مقار بعض السلاسل والكيانات التجارية، لعرض وبيع منتجاتهم من السلع «الغذائية – والغير غذائية»، وبعض مستلزمات البيت المصرى خاصةً محلية الصنع، وذلك بأسعار مخفضة أقل من مثيلاتها بالأسواق، وبنسب تخفيض تتراوح ما بين 25% إلى 60%.

يشارك في المبادرة عدد من فروع السلاسل التجارية الكبرى، بإجمالي 993 فرعًا على مستوى الجمهورية، على أن تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، بنسبة تتراوح بين 25% إلى 60%، وذلك بالمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية (moi.gov.eg).

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة