خرائط جوجل
خرائط جوجل


خلل عالمي يضرب خدمة خرائط جوجل

وائل نبيل

الجمعة، 18 مارس 2022 - 11:07 م

ابلغ ملايين الأشخاص حول العالم، عن توقف تطبيق خرائط جوجل Google عن العمل بدءًا من بعد ظهر اليوم.

ووفقًا لـ Down Detector، بدأت المشكلات في حوالي الساعة 15:44 بتوقيت جرينتش (الثالثة و 44 دقيقة بتوقيت مصر)، وتؤثر بشكل كبير على المستخدمين على مستوى العالمن حيث تظهر رسالة  تقول: "لا يمكن للخرائط الوصول إلى الإنترنت" عند محاولة استخدام التطبيق.

وكان قد تسبب خلل تقني كبير في أن تصبح خرائط جوجل، وهي أداة التنقل الشهيرة «فارغة»، حيث لا يتمكن آلاف المستخدمين في جميع أنحاء المملكة المتحدة من إظهار أي تعليمات أو توجيهات خاصة بإرشادات التنقل داخل التطبيق.

وارتفعت تقارير انقطاع خدمة خرائط جوجل Google على موقع الويب Down Detector، وخلال الساعات الماضية، أبلغ الآلاف من المستخدمين على موقع الويبDown Detector، عن المشكلة في جميع أنحاء المملكة المتحدة، وأفادوا بانقطاع  خدمة خرائط جوجل Google هناك تماما.

وعبر عدد كبير من مستخدمي التطبيق عن إحباطهم، عبر موقع التدوين المصغر تويتر، فقد قال أحدهم: "إن تعطل خرائط جوجل Google يعد اضطرابًا ليومي أكبر مما كنت أتوقع".

 وقال آخر: "خرائط جوجل معطلة، لذا فإن تنقلاتي أصبحت في حالة فوضى تامة في الوقت الراهن."

وأضاف ثالث: "اليوم ليس طويلا.. يرجى عودة خدمة خرائط جوجل في اسرع وقت".

وتتوفر خرائط جوجل Google حاليًا في أكثر من 220 دولة، وتتميز بمئات الملايين من الشركات والأماكن، وتمنح مستخدميها القدرة على الوصول إلى أي واجهة يرغبون فيها، باعتباره المسار الأمثل للسفر والتنقل.

أقرأ أيضا.. جوجل يضيف خدمة جديدة «BUSY AREA»

وقدم التطبيق آخر تحديث رئيسي له في أكتوبر، وقد جاء مزودا بأدوات جديدة لمساعدة المستخدمين على تقليل بصمتهم الكربونية، بما في ذلك التوجيه الصديق للبيئة، والملاحة المباشرة لراكبي الدراجات، ومشاركة معلومات الدراجة والسكوتر.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة