عقد اجتماع لبحث تطوير المنظومة الصحية
عقد اجتماع لبحث تطوير المنظومة الصحية


«عبد الغفار والزملوط» يبحثان تطوير المنظومة الصحية بالوادي الجديد

عبير عبدالمطلب- خالد عز الدين

السبت، 19 مارس 2022 - 06:28 م

عقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة واللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، إجتماعً مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة وقيادات القطاع الصحي بالوزارة والمحافظة لمناقشة وعرض احتياجات المحافظة لتطوير الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين. 

وأشاد الوزير، خلال كلمته بحجم الإنجاز والتطور الذي شهده قطاع التعليم العالي والصحة بالمحافظة، مشيراََ إلى دعم القيادة السياسية لمشروعات جامعة الوادي الجديد وخاصة إنشاء كلية الطب البشري والذي تم إنجازه في وقت قياسي وبأحدث المواصفات والإمكانات.

كما أكد على التوجيه بالبدء في استكمال أعمال تطوير مستشفى الخارجة التخصصي، ودعم أعمال الإنشاءات بمستشفى الداخلة الجديد والتنسيق مع الجامعات الإقليمية لتوفير الكوادر الطبية اللازمة بالتخصصات المختلفة. 

وأكد الزملوط، خلال كلمته على دعم الوزارة المتواصل لقطاع الصحة بالمحافظة، وجهود القوافل الطبية ووحدات العلاج عن بُعد التي تم إنشائها لتوفير خدمة طبية متميزة بالتعاون مع كبرى المستشفيات الجامعية على مستوى الجمهورية، والتنسيق مع أمانة المراكز الطبية المتخصصة لتطوير الخدمة الطبية وتوفيرها للحالات المرضية الأكثر إحتياجاََ من خلال منظومة التأمين الصحي والعلاج على نفقة الدولة.

اقرأ أيضا

 الأوقاف: توزيع 5 أطنان لحوم «صكوك إطعام» غدًا الجمعة

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة