الفنان عبدالحليم حافظ
الفنان عبدالحليم حافظ


عبدالحليم حافظ يؤمن على حنجرته.. فما القصة؟

بوابة أخبار اليوم

السبت، 19 مارس 2022 - 07:20 م

كتبت: رباب محمود


كان عبدالحليم حافظ الابن الرابع وأكبر أخوته هو إسماعيل شبانة الذي كان مطرباً ومدرساً للموسيقى في وزارة التربية. 

التحق حليم، بعدما نضج قليلا في كتاب الشيخ أحمد؛ ومنذ دخول العندليب الأسمر للمدرسة تجلّى حبه العظيم للموسيقى حتى أصبح رئيسا لفرقة الأناشيد في مدرسته. ومن حينها وهو يحاول الدخول لمجال الغناء لشدة ولعه به.


ومع التطور المتلاحق للمجتمعات بدأت تظهر أنواع جديدة من المخاطر التى تحتاج إلى وجود تغطيات تأمينية لها، ولذا فقد قامت بعض شركات التأمين فى أنحاء مختلفة من العالم بإصدار تغطيات تأمينية لأخطار تتسم بالغرابة نوعًا ما.


وقد جاءت وثائق التأمين تلك ضمن قائمة أغرب التغطيات التأمينية على مستوى العالم، ومنها الاختطاف من أجل الحصول على فدية والذى يعد تهديداً حقيقياً في كثير من أنحاء العالم، ولهذا تسعى الشركات العالمية لتقديم التغطية التأمينية المناسبة لموظفيها ممن يقومون بالسفر وخاصة للمناطق التي تعد من المناطق غير الآمنة. 

وتقوم الوثيقة الخاصة بالاختطاف والفدية بتغطية الخسائر الناجمة عن دفع الفدية وتوقف العمل والمخاطر التى قد تلحق بالسمعة.

وعندما كان عبد الحليم حافظ في إيطاليا كما قامت شركات التأمين فى الخارج بتقديم وثيقة تأمين على أجزاء من الجسم والتي غالباً يطلبها الرياضيين أو الفنانين المشهورين، حيث يطلبون التأمين على أجزاء معينة من الجسم والتي يعتمدون عليها في مجال عملهم ومن أشهر الوثائق التي تم إصدارها لهذه التغطية قيام المطرب عبد الحليم حافظ بالتأمين على حنجرته بمبلغ 50 ألف جنيه.


كان ذلك بناءً على نصيحة بعض الأطباء له فى إنجلترا وذلك خوفاً على صوته من التأثر بتقلبات الطقس، وقام عازف الجيتار الإنجليزى والعضو في فرقة رولينج ستونز" كيث ريتشاردز" والذي يأتي في المرتبة الرابعة ضمن قائمة أفضل 100 عازف جيتار حول العالم بالتأمين على أصابعه بمبلغ مليون جنيه إسترلينى.


بوليصة التأمين علي عبد الحليم حافظ كانت قيمتها مائة ألف جنيه وكان رمسيس نجيب يفاوض إحدى شركات التأمين الإيطالية على عمل بوليصة تأمين له بهذه القيمة كما نشرت مجلة الكواكب في ١ أكتوبر عام 1963 أثناء تصوير فيلمه دعني لولدي شركة التأمين من ايطاليا وستكون قريبة منه أثناء تصوير المناظر الخارجية في فينسيا.


الأطباء نصحوا عبدالحليم بالراحة عندما كان موجود في لندن تحت العلاج. توفي الفنان عبدالحليم حافظ في لندن أصيب بنزيف حاد في ٣٠ مارس عام ١٩٧٧.


  المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة