الفنان عمر خيرت
الفنان عمر خيرت


عمر خيرت .. فشل في معهد الكونسرفتوار واكتشفته فاتن حمامة

صافي المعايرجي

السبت، 19 مارس 2022 - 07:25 م

عمر علي محمود خيرت الشهير بـ "عمر خيرت" ساحر الشرق الذي سحر العالم بمقطوعاته الموسيقية الرائعة التي أصبحت راسخة في أذهان العالم.


نشأ عمر خيرت لأسرة مثقفة محبة للفنون والثقافة، وقال خيرت لمجلة روز اليوسف عن بدايته الفنية وحبه للموسيقى: أبي فتح أمامي عالم الموسيقى؛ حيث كنت أسمعه يعزف على البيانو في الصباح الباكر قبل ذهابه لمكتبه الهندسي، وتم نشر هذا بتاريخ 21 مايو 1990.

 

وقال خيرت: عندما اصطحبني أبي إلى الأوبرا لسماع سيمفونيات عمي" أبو بكر خيرت" انبهرت أكثر بذلك العالم، والتحقت بأول دفعة في معهد الكونسرفتوار عام 1959، ولكن قدرة عمي الفنية خلقت داخلي إحساس بالعجز عطلني لسنوات طويلة لدرجة أنني تركت الموسيقى الأكاديمية وبعد وفاة عمي تخلصت تدريجيا عن هذا الشعور وحاولت تكوين شخصية فنية مستقلة.

 

وأكمل خيرت حديثه وقال: وأول من ساهم في توصيل أعمالي الموسيقية للجمهور هي فاتن حمامة عندما استمعت إلى عزفي على البيانو في أحد أعياد ميلادها فأبدت إعجابا شديدا .

 

وبعد فترة اتصلت فاتن بخيرت وطلبت منه عمل خلفية موسيقية لبرنامج إذاعي ألقت فيه بعض الأشعار ثم كلفته بعمل الموسيقى التصويرية لفيلمها ليلة القبض على فاطمة، وكانت بطاقة تعارف له مع الجمهور.

 

                                                                                                           المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة