الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية


محافظ الشرقية: إقبال كبير على منافذ السلع الغذائية المخفضة

محمد زين

السبت، 19 مارس 2022 - 11:58 م

قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إن شوادر المحافظة المقامة وتحديدا شادر فاقوس المقام على مساحة 500 متر شهد إقبالاً  كبيراً من قبل المواطنين في إطار توفير السلع الغذائية.

وكشف في  لقاء عبر " زووم"  خلال  برنامج " كلمة أخيرة " على شاشة  ON: أن هناك   إقبال كبير على السلع الغذائية في المنافذ. حيث تدفق نحو 4 آلاف مواطن على الشوادر بالمحافظة فور إفتتاحها وأخذوا  احتياجاتهم من السلع..خاصة ً أن المستهلك يركز  سلعتي  السكر والأرز.

وحول آليات المحافظة  للقضاء على ظاهرة التخزين من قل المواطنين   في ظل الشوادر الحالية قال : المواطن يلجأ للتخزين بالاخص الأرز والسكر ونتابع السلعتين  عن كثب خاصة أن سعر كيلو السكر 9 جنيه وكذا الأرز   9 جنيه أيضاً  وهي أسعار جيدة  تتطلب معدلات  تحكم   ".

واصل الدكتور ممدوح غراب  بعض التجار حاولوا يدخلوا ويطلبوا كميات  50 كيس  من السلعتين وهذا غير مقبول  لكن بقية السلع  متاحة  بأي كمية دون حدود قصوى بالنسبة للمواطنين والحدود موضوعة فقط على الأرز والسكر  ".

أتم: كل منفذ فيه مجموعة تتابع السلع والأسعار منها مبادرة التجار في الشرقية  الذين يعملون  بوطنية شديدة وعندما طلبنا منهم تخفيض السلع  أقدموا على ذلك  و أخدنا تخفيض زيادة من التجار على أسعار الزيت ويكون فيه تخفيض دائم طوال العام.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة