القمح - صورة أرشيفية
القمح - صورة أرشيفية


«التموين»: محدش هيقدر يتاجر في جرام قمح خارج المنظومة| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 20 مارس 2022 - 09:11 ص

طمأن المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، على السلع الغذائية وخاصة القمح خلال شهر رمضان المقبل.

وقال "خليل"، خلال مداخلة، مع برنامج "من مصر"، الذى يقدمه الإعلامي عمرو خليل، على قناة "cbc"، أن الوزارة تستعد لتوريد القمح من المزارعين بدءًا من أول أبريل المقبل، وذلك بعد تقديم الحافز الإضافي لهم.

وتابع المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين: "محدش هايقدر يتاجر في جرام قمح خارج المنظومة"، مؤكدا أن الدولة حريصة على أمن واستقرار غذاء المواطن المصري وتوفير المخزون الاستراتيجي الآمن.

وفي نفس السياق، وجه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، رسالة للمواطن المصري قائلا: "كلنا موجودين في مركب واحدة، ولا بد أن نتكاتف معا حتى يمكن أن نخرج من هذه الأزمة كما خرجنا من أزمة كورونا".

وأشار الوزير خلال لقاء مع الاعلامي عمرو أديب، إلى الرؤية الحالية والتكاتف بين الحكومة والقطاع الخاص والتجار والصناع والمواطنين سنعبر هذه الأزمة"، متابعا: "كل ما يخدم المواطن ستقوم الحكومة بعمله".

وكشف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، متوسط زيادة أسعار السلع الغذائية منذ بداية العام الحالي وحتى اليوم، قائلا إن أسعار السلع الغذائية في مصر ارتفعت بمتوسط يتراوح بين 10 و12.5% خلال العام الجاري، بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية.

 

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة