صورة موضوعية
صورة موضوعية


بعد تمكن روسيا من السيطرة عليه.. ما أهمية «بحر أزوف»؟ |فيديو

مصطفى أحمد

الأحد، 20 مارس 2022 - 02:46 م

عرضت قناة «اكسترا نيوز» تقرير تحت عنوان «بعد تمكن روسيا من السيطرة عليه.. كل ما تريد معرفته عن بحر أزوف»، وجاء في التقرير أن بحر أزوف متفرع من البحر الأسود في جزئه الشمالي ويتصل بالبحر الأسود عن طريق مضيق كيرتش.

وأضاف التقرير أنه يطل علي الشواطئ الأوكرانية من شماله ويطل علي شواطئ روسيا من جهة  الشرق ويطل على شواطئ شبه جزيرة القرم من جهة الغرب ويتمتع بأهمية اقتصادية بسبب وجود سفن محملة بالقمح داخله.

وأشار التقرير إلى أنه السيطرة عليه تمكن روسيا من ادخال الأسلحة بسهولة للقوات في أوكرانيا وتمكن روسيا من جعل سفنها الحربية أو غواصتها النووية أن تتمركز فيه.

وعلى الأرض، تتواصل العملية العسكرية الروسية في الأراضي الأوكرانية لليوم الخامس والعشرين على التوالي، منذ بدايتها في 24 فبراير المنصرم.

واكتسب الصراع الروسي الأوكراني منعطفًا جديدًا فارقًا، في 21 فبراير، بعدما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاعتراف بجمهوريتي "دونيتسك" و"لوجانسك" جمهوريتين مستقلتين عن أوكرانيا، في خطوةٍ تصعيديةٍ لقت غضبًا كبيرًا من كييف وحلفائها الغربيين.

وفي أعقاب ذلك، بدأت القوات الروسية، فجر يوم الخميس 24 فبراير، في شن عملية عسكرية على شرق أوكرانيا، ما فتح الباب أمام احتمالية اندلاع حرب عالمية "ثالثة"، ستكون الأولى في القرن الحادي والعشرين.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة