إزالة  نوات الشتاء
إزالة نوات الشتاء


استعدادا لموسم صيف 2022

66 شاطئ بالإسكندرية يزيل آثار عداون 18 نوة على رمالها| صور

سرحان سنارة

الأحد، 20 مارس 2022 - 10:08 م

بدأت شواطئ الإسكندرية، البالغ عددها 66 شاطئًا، تمتد من أبو قير شرقا وحتى أبو تلات غربا، في إزالة الآثار السلبية الناجمة عن 18 نوة تعرضت لها شتاءًا.

كانت نوات الشتاء والتي يصاحبها عواصف وارتفاع أمواج البحر تسببت في تآكل المساحات الرملية وتدمير غرف الخدمات والحمامات، خاصة بشواطئ منطقتي ميامي وسيدي بشر.

ومن جانبه، قال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إنه جاري الاستعداد بكافة الشواطئ لاستقبال صيف 2022.

اقرأ أيضا|محافظ الإسكندرية يفتتح بطولة الجمهورية المفتوحة للجودو 

وأضاف أنه تم تحديد أماكن الوحدات الشاطئية الجديدة "دورات المياه-المنافذ- المخازن- المكاتب الإدارية" والتي ستحل محل الوحدات الخشبية المتهالكة والتي تم إزالتها في نوفمبر الماضي بما لا يحجب رؤية البحر بقدر الإمكان.

وأشار إلى تصميم تلك الوحدات بشكل يتناسب مع مشروع "الهوية البصرية" الذى تنفذه محافظة الإسكندرية بما يتضمنه من توحيد أشكال وتصميمات تلك الوحدات والبوابات وزي العمال وألوان الشماسي واستراحات المواطنين علي طريق الكورنيش وغيرها.

وأوضح "رشاد" أنه تم البدء في رفع كفاءة شاطئ المندرة المجاني وإعادة إنشاء المساحة المخصصة لاستقبال ذوي الهمم والرامب المخصص لنزولهم لمياه البحر والذي يسمح باستقبال عدد أكبر من أصحاب الإرادة وملوك الكراسي هذا العام .

وأكد أنه تم تسجيل كافة شكاوى الرواد في الصيف الماضي وعرضها علي لجنة شكلت خصيصًا لدراستها ووضع أنسب أسلوب وحلول لتلافيها ومنع تكرارها خلال موسم الصيف القادم .

ووجه رئيس إدارة المصايف مستأجري الشواطئ برفع كفاءة دورات المياه وعمل مشايات بالشواطئ، للتسهيل علي ذوي الهمم وكبار السن للوصول إلى مياه البحر، فضلا عن التأكيد على دخول ذوى الهمم مجانا كافة الشواطئ، طبقا لقرار المحافظ.

ولفت إلى ضرورة وجود الإذاعات الداخلية والتي لعبت دورا كبيرا في الصيف الماضي في إعادة الأطفال المفقودين إلى ذويهم وإصدار التحذيرات للمصطافين عند ارتفاع الأمواج، فضلا عن الاهتمام بمنظومة الإنقاذ.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف أنه تم التنبيه على استكمال منظومة الحجز الالكتروني والتي نجحت بشكل كبير في الصيف الماضي في تقليل الازدحام أمام بوابات الشواطئ، بالإضافة إلى استمرار تواجد المفتشين علي الشواطئ لتحقيق الانضباط.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة