صورة موضوعية
صورة موضوعية


انخفاض درجات الحرارة وأمطار.. «الأرصاد» تنصح بعدم تخفيف الملابس| فيديو

مصطفى أحمد

الإثنين، 21 مارس 2022 - 02:22 م

قالت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم الموافق 21 مارس هو البداية الرسمية لـ فصل الربيع، لكن درجات الحرارة منخفضة عن المعدلات الطبيعية في هذا التوقيت من العام ما بين 3 إلى 4 درجات. 

وأضافت «شاكر» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الأخبار» المذاع على قناة «دي ام سي»، تقديم الإعلامية دينا الوكيل، أنه منذ الصباح الباكر وشهدت محافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية والقاهرة الكبرى تساقط أمطار متفاوتة الشدة ما بين خفيفة ومتوسطة على بعض المناطق.

وأوضحت مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن سبب الأمطار يرجع للكتل الهواية القادمة من جنوب ووسط أوروبا والتي تعمل على انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ ومحملة بنسب عالية من الرطوبة والتي تؤدي إلى تكاثر السحب وهطول الأمطار.

وأشارت إيمان شاكر، إلى أنه من المتوقع انخفاض درجات الحرارة سوف يستمر حتى نهاية الأسبوع، ويبدأ التحسن التدريجي في درجات الحرارة بداية من الأسبوع القادم.

وأكدت مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن فرص سقوط الأمطار مازالت مستمرة اليوم والأيام القادمة ما بين أمطار خفيفة  ومتوسطة على السواحل الشمالية للبلاد وأمطار خفيفة على الوجه البحري والقاهرة الكبرى.

ونصحت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بعدم تخفيف الملابس في هذه الفترة تجنباً للإصابة بنزلات البرد بسبب حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وتقلبات الطقس.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة