رضا عبدالمعطي، نائب رئيس هيئة الرقابة المالية
رضا عبدالمعطي، نائب رئيس هيئة الرقابة المالية


«الرقابة المالية» تكشف التحديات التي تواجه التأمين متناهي الصغر

نرمين سليمان

الثلاثاء، 22 مارس 2022 - 02:52 م

قال المستشار رضا عبدالمعطي، نائب رئيس هيئة الرقابة المالية، إن الدراسات التي قام بها المختصين في الهيئة العامة للرقابة المالية، بالتعاون مع بعض المنظمات الدولية ومنها "الجايكا" وما قامت به لجنة التامين متناهي الصغر قد أثر بقطاع التأمين وأكد على أهمية التأمين متناهي الصغر والذي يستهدف فئات تقع جميعها تحت خط الفقر والمقدر نسبتهم ب 40% من إجمالي عدد السكان.

وأشار إلى أن تلك الدراسات اوضحت عددا من التحديات التي تواجه التأمين متناهي الصغر في مصر، أبرزها صعوبة الفئات المستهدفة، وعدم توافر البيانات الكافية والتي يمكن الاعتماد عليها لتحقيق التطور المستهدف علاوة على عدم وجود منتجات تامنية كافية وصعوبة وضع التسعير الخاص بتلك المنتجات.

واضاف المستشار رضا عبدالمعطي ، أنه تتضمن قائمة التحديات التي تواجه التأمين متناهي الصغر في مصر، عدم وضوح الرؤية فيما يتعلق ببرامج التأمين الملائمة لهذا النوع من التأمين ، وتوزيع التأمين متناهي الصغر عبر كيانات لا تنتمي لصناعة التأمين، لما يستلزم المزيد من الجهد من الرقابة المالية.

توجه بالشكر على العطاء للعاملين بالاتحاد المصري للتأمين والذي يمثل شركات التأمين في مصر .

ونوه عبدالمعطي إلى أن التأمين متناهي الصغر للأشخاص ذوي الدخل المحدود ويعتبر عنصراً هاما في تحقيق التنمية المستدامة مشيراً إلى أنه بدون توافر التغطية التأمينية الملائمة تقل قدرة الأسرة والمجتمعات محدودة الدخل على مواجهة الأزمات المالية، مما سيؤدي إلى انخفاض نسبة الاستثمار في الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر وانخفاض القدرة الشرائية المحلية وخفض السوق بوجه عام.

وأشار. المستشار رضا عبدالمعطي، إلى أنه يمكن أن تساعد منتجات التأمين ذات التصميم الجيد على توافر التامين المالي للأشخاص ذوي الدخل المحدود، والذي من جانبه يعزز إمكانيات التنمية المستدامة على مستوى الفرد والأسرة والمجتمع.

اقرأ ايضاً |التأمين | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية (akhbarelyom.com)

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة