الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني


وزير التعليم: الامتحان التدريبي الإلكتروني لأولى ثانوي نجح بنسبة 100%| خاص

فاتن زكريا

الثلاثاء، 22 مارس 2022 - 09:21 م

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، أن الامتحان التدريبي لطلاب الصف الأول الثانوي العام علي أجهزة التابلت تم بنسبة نجاح تقارب ١٠٠٪؜ في المدارس الحكومية المجهزة بلا أى مشاكل، أما المدارس غير المجهزة أو الخاصة فقد ساعدناهم على أداء الامتحان.
وأضاف وزير التربية والتعليم ، قائلاً: ، «ولكن الامتحانات العامة سوف تتم في لجان بالمدارس المجهزة فقط ، وبالتالي نسبة نجاح هذه التجربة رائعة بكل المقاييس» .

وعن شكوي الطلاب من صعوبة استخدام القلم في الكتابة علي أجهزة التابلت، قال الدكتور طارق شوقي، لقد اختبرنا الكتابة بالقلم والكيبورد ، وهذا جانب من اهداف التجربة ، ولكن لا يوجد شئ اسمه السيستم وقع ، لاننا لا نستخدم الانترنت من الاساس سوى في المدارس الخاصة وهى ايضا نجحت بنسبة تفوق ال ٩٥٪؜ وهناك بعض الطلاب لم يحدثوا الاجهزة.

وتابع وزير التربية والتعليم ،قائلا ، هذة التجربة هى افضل ما تم في الامتحانات الالكترونية حتى الان بكل المقاييس ، و نحن نمتلك كل الاحصائيات الدقيقة لهذا التدريب" .
وكان قد اختتم  اليوم الثلاثاء  ، طلاب الصف الاول الثانوي العام بمختلف مدارس الجمهورية ، ثالث ايام الامتحان التدريبي على اجهزة التابلت ، ليؤدي الطلاب امتحان مادة الفيزياء لمدة ساعة .
وطالبت الوزارة، جميع طلاب الصف الأول الثانوي شحن الشريحة الخاصة بالتابلت واحضارها أثناء فترة التدريب المنعقد أيام الاحد والاثنين والثلاثاء، كما طالبت بشحن التابلت قبل الحضور إلى المدرسه واتصال جهاز التابلت بالواي فاى باستمرار لاستقبال التحديثات الجديدة.
ويعقد الامتحان التدريبي استعداد للتدرب على الامتحانات بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على الفهم والتفكير وليس الحفظ والتلقين.
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد قررت عقد تدريب على استخدام أجهزة التابلت في الامتحانات الإلكترونية لجميع الطلاب بالصف الأول الثانوي (فقط) اعتباراً من امس الاول الأحد ،وفقاً للجدول الآتي:
1- يوم الأحد 20/3/2022 لغة أجنبية أولى مدة التدريب ساعة
2- يوم الاثنين 21/3/2022 تدريب على الفيزياء لمدة ساعة
3- الثلاثاء 22/3/2022 تدريب على التاريخ لمدة ساعة.
فيما تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لتجهيز جدول امتحانات الأول الثانوي لنهاية العام الدراسي الجاري 2021/2022، وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي التي أعلنتها الوزارة قبل بدء العام الدراسي،
ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم، جدول امتحانات الصف الأول الثانوي، لنهاية العام الدراسي الجاري، نهاية الشهر الجاري، إلى جانب الإعلان عن آلية عقد الامتحانات هل ستكون ورقية كالتيرم الأول، أم إلكترونية كالامتحانات التدريبية التي سيؤديها الطلاب بداية من امس الأحد .
حيث تعقد الامتحانات بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على حل المشكلات وقياس نواتج التعلم.
ووجهت الوزارة الطلاب بالتدرب على جميع نوعيات الأسئلة، وعدم الانسياق وراء الشائعات التي تهدف لإثارة البلبلة.
وتعقد امتحانات الصف الأول الثانوي في لجان مدرسية مراقبة ومؤمنة بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة تفشي وانتشار فيروس كورونا الذي يجتاح مصر والعالم كله.
يأتي ذلك حرصا من الوزارة على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية وتنفيذا لتعليمات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة