هالة فاخر
هالة فاخر


صدمة هالة فاخر.. لم تقدم للسينما شيئا يستحق الذكر 

حاتم نعام

الأربعاء، 23 مارس 2022 - 10:04 ص

فنانة تتمتع بموهبة كبيرة وامكانيات تعبيرية متطورة ولديها القدرة على النفاذ بسرعة إلى قلوب المتفرجين انها تعتبر نموذجا لجيل الممثلات الجدد.


هالة فاخر حاصلة على gEc  من كلية فيكتوريا وهي تعادل ليسانس الآداب وفد ظهرت على المسرح منذ خمس سنوات واشتركت في عدة مسرحيات أهمها الطعام لكل فم في أول دور لها على المسرح وحاملات القرابين لأسخيلوس ومسرحية بلاد بره لنعمان عاشور.

وفي مجال السينما، ترى هالة أنها لم تقدم شيئا يستحق الذكر، بحسب ما نقلته عنها مجلة آخر ساعة في عام 1969.

اقرأ أيضا| أزمة النائبة أمينة والأزهر.. طالبت بإلغاء بيت الطاعة في 1958


وتقضي أوقات فراغها في تعلم وإجادة الرقص بكل أنواعه شرقي أو غربي وفي قراءة قصص نجيب محفوظ وتوفيق الحكيم بجانب قصص الجيب.

حينها قالت هالة فاخر: قبل أن أدخل المجال الفني واشترك في التمثيل كنت أدرس في معهد البالية وقد قضيت في المعهد ثلاث سنوات مارست خلالها العناصر الأساسية للرقص ثم تركت المعهد حيت تعارض مع دراستي في كلية فكتوريا.

 وبالنسبة للغناء فكانت أول تجربة لي في مسرحية حاملات القرابين التي أخرجها المخرج اليوناني موزينيس على المسرح القومي وتتضمن المسرحية الغناء مع التمثيل وكنت أقوم بدور قائدة الكورس ولقد قامت منار أبو هيف بتدريبنا على الغناء ثم قدمت بعض الأغاني الخفيفة التي تؤدي مع التمثيل في برنامج مسرح الكاريكاتير الذي يخرجه للإذاعة عبدالله قاسم.

وظهرت هالة فاخر في موسم 1968 في عدة مسرحيات البلياتشو تأليف السيد الشوربجي وإخراج نبيل منيب في دور المتهمة وموضوع المسرحية يدور حول محاكمة امرأة متهمة بقتل زوجها وتجري فصول المسرحية كلها في قاعة محكمة . 

وظهرت في مسرحية دائرة الطباشير القوقازية لبرتولد بريخت واخراج سعد اردش في دورين صغيرين أحدهما مقدمة المسرحية ثم دور الطاهية زميلة جروشا مربية الطفل وأيضا في المذكرة إخراج أحمد عبد الحليم في دور ماريا التي تمثل الخير والأصل في المسرحية .

وعن مسرحيات الريبرتوار قامت بدور زوجة الفرفور في مسرحية الفرافير ليوسف إدريس وهو الدور الذي أدته من قبل سهير البابلي .

المصدر : مركز معلومات أخبار اليوم


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة