أوركسترا القاهرة السيمفوني
أوركسترا القاهرة السيمفوني


«القاهرة السيمفوني» يواصل عزف روائع القرن العشرين 

محمد طه

الأربعاء، 23 مارس 2022 - 01:58 م

استمرارا لحلقات روائع القرن العشرين يقدم أوركسترا القاهرة السيمفوني حفلا بقيادة المايسترو أحمد الصعيدي ومشاركة الالتو جولى فيظى وذلك فى الثامنة مساء السبت 26 مارس على المسرح الكبير. 

يتضمن البرنامج عدد من أهم المؤلفات الكلاسيكية العالمية منها السيمفونية 27 لموتسارت، سيمفونية ماتياس الرسام لهيند ميث وثلاث مرثيات للالتو والاوركسترا لقائد الحفل احمد الصعيدي. 

يذكر أن اوركسترا القاهرة السيمفوني تأسس عام 1959 علي يد المايسترو النمساوي فرانز ليتشاور، ومنذ هذا التاريخ يساهم في إثراء الحياة الموسيقية في مصر، شارك الأوركسترا في عدد من المهرجانات الناجحة منها "مهرجان اتجاهات عربية"، "مهرجان بيتهوفن" و"مهرجان موسيقى القرن العشرين".

من ناحية أخرى، وضمن العروض الأجنبية المميزة التى تستضيفها دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر يقام بالتعاون مع سفارة ارمينيا بالقاهرة حفلا لفرقة كايدنس أمس الثلاثاء 22 مارس على المسرح الصغير. 

يضم الفريق العازفين هاكوب جاغتبسنيان (جيتار)، فرزدات خاشوميان (فيولينة)، صوفى ميكاليان (بيانو)، جورجين اميريان (كونترباص)، بوريس يجانيان ( اكورديون ) ويتضمن البرنامج مجموعة من المؤلفات الكلاسيكية العالمية واعمال التانجو والبوب الشهيرة الى جانب مختارات من أعمال الفرقة الخاصة. 

يذكر أن فرقة كايدنس تأسست عام 2004 حيث قدمت أشهر الأعمال الكلاسيكية العالمية خاصة مؤلفات استور بياتزولا إلى جانب المؤلفات المحلية التراثية والتقليدية،  قدمت العديد من الحفلات الناجحة بمختلف انحاء العالم وشاركت في العديد من المهرجانات الدولية ولاقت استحسان الجمهور والنقاد.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة