شعار المنظمة
شعار المنظمة


المدير العام للإيسيسكو يلتقي وزير التربية الوطنية السنغالي في داكار

حسام عبدالعليم

الأربعاء، 23 مارس 2022 - 02:21 م

 

التقى الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)،  مامادو تالا، وزير التربية الوطنية رئيس اللجنة الوطنية السنغالية للتربية والعلوم والثقافة، لمناقشة مستجدات التعاون والشراكة بين الإيسيسكو والسنغال في مجالات عمل المنظمة.

وخلال اللقاء، الذي جرى امس بمقر وزارة التربية الوطنية السنغالية في داكار، أكد الجانبان حرصهما على استمرار الشراكة المتميزة بين الإيسيسكو والجهات المعنية بمجالات عمل المنظمة بجمهورية السنغال بالتنسيق مع اللجنة الوطنية السنغالية للتربية والعلوم والثقافة، في إطار رؤية الإيسيسكو واستراتيجية عملها، التي تنتهج تكثيف التواصل مع الدول الأعضاء للتعرف على أولوياتها واحتياجاتها، لتصميم البرامج والأنشطة المناسبة.

وتطرق اللقاء، الذي جاء على هامش مشاركة المدير العام للإيسيسكو في المنتدى العالمي التاسع للمياه داكار 2022، إلى مناقشة مقترحات التعاون بين الإيسيسكو والسنغال خلال المرحلة المقبلة، حيث اتفق الجانبان على دعم تطوير منظومة المدارس القرآنية، وتعزيز استفادة السنغال من برنامج الإيسيسكو لتدريب النساء والشباب على القيادة من أجل السلام والأمن، وبرنامج الإيسيسكو لتحسين خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة في 1000 مدرسة ريفية في العالم الإسلامي.

ومن جانبه عبر وزير التربية الوطنية السنغالي عن شكره لمنظمة الإيسيسكو ومديرها العام على ما قدمته المنظمة من دعم للسنغال، خصوصا خلال جائحة كوفيد 19، مشيدا بما تقدمه الإيسيسكو من مبادرات عملية مبتكرة، ومساعدات كبيرة لدولها الأعضاء.

وفي ختام اللقاء أهدى الدكتور المالك  تالا نسخة من كتاب "السلام 360 درجة.. استكشاف أبعاد السلام"، الذي أصدرته الإيسيسكو مؤخرا ويتصدره تقديم بقلم فخامة  ماكي سال، رئيس جمهورية السنغال، ويتضمن رسائل للعديد من الشخصيات الدولية المرموقة.

كما وجه المدير العام للإيسيسكو الدعوة إلى وزير التربية الوطنية السنغالي لزيارة مقر الإيسيسكو بالرباط، لمزيد من الاطلاع على مشاريع وبرامج الإيسيسكو الطموحة للأعوام الأربعة القادمة.

 

مايا مرسي: السيدة انتصار السيسي تبنت مبادرات لتمكين الفتاة المصرية

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة