سيد رجب
سيد رجب


بعد أزمة سيد رجب وطليقته.. أبرز 8 خلافات زوجية للفنانين انتقلت للمحاكم

محمد طه

الأربعاء، 23 مارس 2022 - 03:10 م

الخلافات الزوجية وقضايا محكمة الأسرة لا تعرف فنانة من امرأة عادية فالكل أمام القانون سواء، وهناك عدد من الفنانات انفصلن ووصلت خلافاتهن مع أزواجهن إلى ساحة المحاكم، ومنها إلى السجن إما بسبب النفقة أو إنكار النسب وآخر هذه القضايا، رفض الفنان سيد رجب الرد على اتهامات طليقته كيكي نيسليون صاحبة الجنسية الأمريكية بطردها من شقتها، ولجوئه إلى القضاء قائلا: "القانون هو اللي هيرد".

وفي هذا السياق، تستعرض "بوابة أخبار اليوم" أبرز الفنانين الذين وقعوا في أزمات قضائية مع أزواجهم..

- مصطفى فهمي وفاتن موسي
 
منذ أشهر انفصل مصطفى فهمي عن زوجته فاتن موسى بعد زواج استمر حوالي 6 سنوات، وقام فهمي بطلاقها غيابيًا أثناء سفرها للبنان، وقامت فاتن موسي برفع دعوي قضائية لاثبات حقوقها الزوجية من النفقة والمؤخر وغير ذلك.


 
 - زينة وأحمد عز
 
الفنانة زينة التي دخلت في صراع قضائي لسنوات عدّة مع الفنان أحمد عز من أجل الاعتراف بنسب نجليهما، قبل أن تحكم المحكمة بإثبات نسبهما إليه، ليدخلا في صراع قضائي حول قضية النفقة ومصروفات المدرسة للطفلين وكافة الأمور المادية للأطفال، حيث ألزمت المحكمة "عز" بدفع 20 ألف جنيه شهرياً لكل منهما.
 
 
- حسين فهمي ولقاء سويدان

 
حيث ذهبت علاقتهما بعد حب استمر سنوات وتطور لزواج في عام 2007 إلى خلافات حادة انتهت بطلاقهما واستمرّت الأزمة بين فهمي وطليقته سويدان بعدما امتنع الفنان عن سداد نفقتي المتعة والعدة لزوجته، قبل أن تحصل لقاء على حكم قضائي يلزم حسين بدفع 720 ألف جنيه لها.


 
- سمية الخشاب وأحمد سعد
 
ورفعت سمية الخشاب، دعوى قضائية ضد طليقها الفنان أحمد سعد، تُطالب فيها بالمتعة والعدّة، حيث قدّمت لهيئة المحكمة الأوراق والتقارير التي تفيد بعدم حصولها على مستحقاتها، لتحكم المحكمة بحصولها على 270 ألف جنيه مصري.

- بوسي وزوجها مدير أعمالها
 
أقيمت قضية أخرى بين المطربة الشعبية بوسي ووليد فطين، فقد اتهم الأخير بوسي بالتوقيع على شيكات دون رصيد، لترد هي برفع دعاوى قضائية ضده اتهمته بخيانة الائتمان والتشهير بها.
 
وصدر ضد الفنانة بوسي عدد من الأحكام القضائية في وقائع تزوير شيكات بدون رصيد، ليطالب طليقها بتنفيذ تلك الأحكام ضدها، إلا أن المطربة الشهيرة تحاول من خلال نقض تلك الأحكام وقف تنفيذها للهرب من حبسها عدة سنوات.
 
- رانيا يوسف ومحمد مختار
 
وأقامت رانيا يوسف دعوى خلع ضد زوجها المنتج محمد مختار إلى  اشتكت فيها من اعتدائه المستمر عليها أمام أبنائهما.
 
وواصل الطرفان رفع قضايا على بعضهما أمام المحاكم إحداها كانت تحرير محضر من مختار ضد الفنانة الشهيرة اتهمها بتحريض أبنائهما على كراهيته، وآخر من الفنانة ضده بسبب عدم دفعه نفقتها.

- فهد وأنغام 
تزوجت المطربة أنغام من الموزع فهد عام 2004، وأثمر هذا الزواج عن طفل اسمه عبدالرحمن، وفي عام 2007 حدث الانفصال وظل الطفل في حضانتها بسبب صغر سنه.

ولجأت أنغام للقضاء ورفعت دعوى ضد طليقها للمطالبة بزيادة النفقة إلا أن محكمة الاستئناف في دائرة الأسرة بدولة الكويت رفضت طلبها.

- أحمد الفيشاوي


يعد الفنان أحمد الفيشاوي من أبرز النجوم الذين تأثروا بالخلافات الأسرية فقد واجه مشكلة مع ابنته «لينا» بعدما قضت المحكم بمعاقبة الفنان بالحبس لمدة سنة واحدة بسبب امتناعه عن تنفيذ أحكام نفقات وأجور صدرت لمصلحة ابنته، الأمر الذي دفع المحامي وكيل ابنته لينا، لتقديم طلب يلمتس من خلاله سرعة القبض عليه وتنفيذ الحكم .

 

وجهت كيكي نيسليون، الزوجة الثانية للفنان سيد رجب، صاحبة الجنسية الأمريكية، اتهامات لطليقها سيد رجب بطردها من شقتها، وذلك من خلال منشور لها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وكتبت نيلسون في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "خلف الكواليس مع أبو العروسة سيد رجب يطردني من بيتنا في دهشور، وينكر أن لي أية حقوق فيها، في البداية لم تكن لي رغبة في عرض الأمور على الرأي العام بهذا الشكل، ولكنني الآن أود أن أحكي قصتي مع سيد رجب، فهو لا يمكن الرجل الذي تزوجته ووثقت به".

وذكرت: منذ عدة أيام ذهبت إلى منزلي في دهشور للتأكد من أن كل شيء على ما يرام، لاستقبال بعض الأصدقاء في اليوم التالي، غير أنني فوجئت بمنعي من الدخول، فقد أحضر سيد رجب بعض أفراد الأمن وأمرهم بمنعي من دخولي إلى مزرعتي وبيتي بها.

وأضافت: اتفقنا أنا وسيد رجب على الانفصال بشكل ودي دون طلاق، حتى يستمر التأمين الصحي الخاص بي، والإقامة في مصر، واتفقنا كذلك أن يدفع لي نفقة شهرية مناسبة وأن يساعدني في الحصول على مسكن مناسب،  بمرور الوقت ودون أسباب رفض سيد رجب التوقيع على الاتفاق، وفي شهر يونيو، ودون مناقشة تسلمت إخطار طلاق غيابي سلمه لي حارس العقار،  وترتب على هذا الطلاق بطبيعة الحال حرماني من كافة حقوقي، إلا إذا لجأت للقضاء للحصول على النفقة المقررة في هذا الشأن العدة والمتعة..

وتابعت: والقضايا الآن بالمحاكم لشهور، وسيد طوال هذه الفترة يرفض التحدث معي ولم يصلني منه أي شيء منذ شهر أبريل الماضي، كان سيد رجب يعمل بأحد المصانع عندما عرفته، وفي عام  2002، استطعت شراء شقة من مدخراتي ومكافأة نهاية الخدمة من عملي، هذه الشقة مكان سكننا لمدة 15 عام،  من خلال شبكة معارفي وأصدقائي في الدوائر الفنية في مصر استطاع سيد رجب أن يبدأ مشواره الفني. في عام 2009، عندما كان سيد يخطو خطواته الأولى، واقترح شراء قطعة أرض بمنطقة دهشور من أموالي وقمت بالفعل بشرائها باسمه لأنني لست مصرية، وقمت بالمساهمة في تكلفة بناء منزل بها، كما تحملت ما يقرب من 90% من تكلفة فرش وتجهيز المنزل.

وواصلت: كان هذا البيت في دهشور بالنسبة لي حلم يتحقق، وكنت أتواجد هناك بشكل منتظم، فأنا شاركت بالمسؤولة عن رعاية الحيوانات وتغذيتها والتعامل مع الطبيب البيطري عند الضرورة، والتعامل مع الحارس وعائلته وما إلى ذلك من شئون الجنينة وساهمت في تنمية المنطقة.ولم يكن سيد موجودا على التواجد هناك حتى في أوقات الفراغ إلا أنه قام بشراء قطعة أرض صغيرة أخرى ملاصقة لأرضي وقمنا بإضافتها للأرض، وحرر لي عقدي بيع بنصف الأرض فقط واحتفظ صول عقود البيع معه، ولأنه كان زوجي لم أطلب منه أصول بأن تلك العقود، وتوقيع استطعت الحصول على صور رسمية من أحكامها ولم أستلم أصول عقد البيع منه.

وأردفت: إنه أمر مثير للدهشة أن ينكر سيد رجب  الآن، أنني استثمرت أموالي الخاصة في بيت دهشور، وأن يمنعني ويحرمني من حقوقي في هذا البيت، ليس لي أسرة في مصر أذهب إليها، ولم يتبقى لي أموال بعد أن أنفقت دخلي كاملا ومكافأة نهاية خدمتي من جهة عملي في هذه الزيجة، وبعد أن تحملت مصروفات تعليم أبن سيد رجب/ ابنه؟ في أرقى المدارس بعد نقله من المدرسة الحكومية التي كان مسجلا بها والتي كان يصل عدد تلاميذ الفصل الواحد بها أكثر من  60 تلميذ، ولم أكن أرغب في سرد هذه التفاصيل، إلا أنه أجبرني على ذلك بعد إنكار كل هذه الأفعال التي قمت بها من أجله وأجل أولاده عن حب وعاطفة مع العلم أنني أيضا كنت متحملة مصروفات الحياة اليومية، والهدايا  وطلبات التي كنت أعود بها بعد كل رحلة للولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت زوجة سيد رجب: لقد أخلصت جدا لهذه العلاقة وأصبحت مصر وطنا لي، وساعدت سيد كثيرا من خلال علاقاتي ولغتي  وما حققه من نجاح، كنت دائما أبحث له بالإنجليزية، وأرى نفسي شريكة فيما وصل إليه عن فرص حقيقية وورش عمل مناسبة، وأقوم بترجمة الأعمال التي يشارك بها حتى يتم تقديمها في الخارج عن طريق المراسلات التي كنت أكتبها باللغة الإنجليزية، وكثيرا كان يعترف سيد بهذه المساعدات في العديد من اللقاءات التليفزيونية وكان يقول أن الشهرة والمكانة التي يتمتع بها الآن كانت بفضل مساعدتي ودعمي له  كيف يتم إنكار كل ذلك؟ إنه علاقة دام 21 سنة واستثمرت فيه كامل مدخراتي.

واختتمت: والآن أجد نفسي غير قادرة على الوفاء بمصروفات التقاضي وأحتاج إلى مساعدة معارفي وأصدقائي  التي تكلفني الكثير، إضافة إلى الفحوصات الدورية  لمرض السرطان يكون الحال في عدم وجود تأمين طبي؟، لقد أنهيت حياتي العملية، ولم يعد لي مصدر دخل يكفل لي حياة كريمة، والأمر الأكثر قسوة هو مقاطعة أولاد سيد لي، وحرماني من رؤية أحفاده لأبنته، فقد كنت أحبهم كثيرا وهم على يقين بذلك، يؤسفني يؤلمني أصدقائي الأعزاء أن أكشف لكم عن القصة الحقيقية لـ  أبو العروسة.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة