جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر


ننشر توصيات مؤتمر التأمين متناهي الصغر.. ربط المنتجات بالتنمية «الأبرز»

نرمين سليمان

الأربعاء، 23 مارس 2022 - 04:20 م

قال علاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصري للتأمين، إن مؤتمر التأمين متناهي الصغر أظهر أهمية التأمين من خلال جلساته، مشيرًا إلى أنه سيقام هذا المؤتمر سنويًا بمدينة الأقصر مع استعراض ما تم من تنفيذ التوصيات.

واستعرض علاء الزهيري، أهم ما جاء من توصيات كالآتي.

أوصى المؤتمر الأول التامين متناهي الصغر في إطار الشمول المالي والتنمية المستدامة، بضرورة مواكبة شركات التأمين للتطور التشريعي و الدعم الذي تقدمه الهيئة العامة للرقابة المالية لنشاط التأمين متناهي الصغر مما يساهم في تحقيق استراتيجية الشمول المالي و التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

اقرأ أيضًا| مؤتمر التأمين متناهي الصغر يعرض تجارب سيدات قائدات بالاقتصاد

وحث المشاركون في المؤتمر الذي اختتم اعماله اليوم الاربعاء في مدينة الاقصر، على العمل على ربط تطوير المنتجات و الخدمات التأمينية بأهداف التنمية المستدامة السبعة عشر ، مما يساهم بشكل فعال في تحقيق الشمول التأميني في إطار التنمية المستدامة و الوصول إلى الفئات المستهدفة.

ودعوا الى التعاون مع المنظمات الإقليمية المتخصصة في قارة أفريقيا من خلال إبرام بروتوكولات التعاون ومذكرات التفاهم في مجالات الشمول المالي و التأميني و تبادل الخبرات في هذا الصدد.

وشددت التوصيات التي ألقاها علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتامين، على أهمية رفع الوعي لدى أفراد المجتمع بمفهوم التأمين متناهى الصغر والمزايا التى يمكن الحصول عليها من خلال المنتجات الخاصة بهذا النوع من التأمين ، وذلك من خلال قنوات الاتصال و الوسائل المناسبة للشرائح المستهدفة.

وطالبت التوصيات ببحث إمكانية استحداث الهيئة العامة للرقابة المالية لرخصة مزاولة وساطة تأمينية خاصة بالتأمين متناهي الصغر بإجراءات و ضوابط مبسطة تناسب طبيعة هذا النوع من التأمين.

وأكد المشاركون في التوصيات ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتمكين المرأة و دعم صمودها المالي سواء على مستوى بيئة العمل أو المنتجات والخدمات التأمينية ذات الصلة مما يدعم قدرتها على مواجهة المخاطر المختلفة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة