صندوق النقد
صندوق النقد


صندوق النقد يُشيد بإجراءات الحكومة المصرية للتخفيف من آثار الأزمات العالمية على الاقتصاد

شيماء مصطفى

الأربعاء، 23 مارس 2022 - 08:02 م

أكد صندوق النقد الدولي، اليوم الأربعاء 23 مارس 2022، أن ما يحدث عالميا من أحداث سريعة ومتغيرة، بجانب التداعيات الناتجة على الحرب الأوكرانية تشكل تحديات مهمة للدول حول العالم ومن بينها مصر .

وأوضح صندوق النقد الدولي، في بيان صحفي، اليوم، إن الإجراءات الاخيرة التي اتخذتها السلطات لتوسيع الحماية الاجتماعية المستهدفة وتنفيذ مرونة سعر الصرف تعتبر خطوات مرحب بها.

وأضاف صندوق النقد، أن التدابير الاقتصادية التي تم اتخاذها في مصر تعمل على حماية الفئات الضعيفة والتخفيف من تأثير صدمة الاقتصاد المصري، موضحا أن مصر طلبت دعما لتطبيق برنامج اقتصادي شامل.

من جانبها أكدت سيلين ألارد، رئيس بعثة صندوق النقد في مصر، أن موظفي صندوق النقد الدولي، يعملون مع السلطات المصرية للتحضير لمناقشات البرنامج بهدف دعم الأهداف المشتركة وهي تحقيق الاستقرار الاقتصادي والنمو المستدام الشامل على المدى المتوسط لمصر الذي يولد الوظائف.


وأشارت إلي أن تنفيد الحكومة المصرية مجموعة من التدابير الاقتصادية الكلية والسياسات الهيكلية تستهدف التخفيف من تأثير الصدمة على الاقتصاد المصري، وحماية الفئات الضعيفة والحفاظ على مرونة الاقتصاد وآفاق نموه على المدى المتوسط.

وأضافت أن استمرار مرونة سعر الصرف في مصر ستكون ضرورية لامتصاص الصدمات الخارجية وضمان الهوامش المالية، موضحة أهمية اتخاذ سياسات مالية ونقدية حكيمة للحفاظ على استقرار الاقتصاد الكلي


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة