أحمد الكاس
أحمد الكاس


الكاس يتحدث عن عبقرية الجوهري ويحذر لاعبى المنتخب قبل مواجهة السنغال

أشرف عبدالمنعم

الخميس، 24 مارس 2022 - 10:19 ص

قال أحمد الكاس نجم المنتخب الوطني الأسبق إن الراحل محمود الجوهري المدير الفني الأسبق للفراعنة لم يكن مدرباً دفاعياً كما يتصور البعض.

وأشار الكاس في تصريحات تلفزيونية  أن الجوهري كان يلعب بطريقة 3-5-2 ويعتمد على أكثر من 4 أو 5 لاعبين أصحاب نزعة هجومية.

وشدد :" الجوهري كان عبقرياً ولن يتكرر في مجال التدريب مرة آخرى مؤكداً أنه تعلم الكثير من الجوهري ".

وأوضح أن المنتخب عليه استغلال سلاح الجمهور في لقاء الذهاب أمام السنغال  لأن الحضور الجماهيري سيكون أحد أهم الأوراق التي يراهن عليها المنتخب في هذه المواجهة المرتقبة.

وأَضاف:" علينا استغلال سلاح الجمهور لأننا نلعب في ستاد القاهرة (ستاد الرعب) لأي منتخب أفريقي ، وأعتقد أن حضور 65 ألف مشجع سيكون سلاحاً مهماً في يد المنتخب الوطني".

وتابع :"طريقة 4-1-4-1 الأنسب للفراعنة وستساهم في تحرير محمد صلاح داخل المستطيل الأخضر".

وأشار إلى أن هذه الطريقة تحتاج إلى منح الثنائي أحمد سيد زيزو وعمرو السولية الفرصة للعب بجانب لاعب الارتكاز محمد النني أو حمدي فتحي.

وأكد أن تبادل الأدوار بين زيزو وصلاح والسولية وعمر مرموش سيكون سلاح المنتخب لمواجهة السنغال في التصفيات.

وأوضح أن زيزو لاعب مهم ورائع ولديه قدرات مميزة وخاصة في إرسال الكرات العرضية والتسديد كما أن مستواه وحالته الفنية والنفسية تجعله قادراً على العطاء منذ البداية.

ووجه أحمد الكاس نجم المنتخب الوطني الأسبق رسالة للاعبي الفراعنة قبل لقاء السنغال وقال إنه يجب الحديث مع لاعبي المنتخب الوطني بأنهم لم يخسروا أمام السنغال في نهائي كأس الأمم الأفريقية بل المباراة خرجت بالتعادل وحسمتها ركلات الترجيح.

وأشار إلى أنه يجب التركيز الشديد في صناعة الفرص واستغلالها مؤكداً أنه لو كان متواجداً مع لاعبي المنتخب لحذرهم من الاستعجال.

وأكد أن الاستعجال سيضر منتخبنا الوطني لأن المباراة ليست سهلة ويجب الصبر والتعامل بهدوء مع الأجواء بتركيز شديد لاستغلال الفرص في أي وقت.

وطالب الكاس ببداية قوية مثلما حدث في مباراة الجزائر الفاصلة أمام الجزائر بتصفيات كأس العالم 1990 مؤكداً أن الراحل محمود الجوهري حفز لاعبي المنتخب بقوة من أجل الضغط المكثف مع بداية اللقاء ومحاولة تسجيل هدف مبكر.

ويلتقي منتخب مصر أمام السنغال في المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 ، ذهاباً في استاد القاهرة يوم الجمعة القادمة 25 مارس في التاسعة والنصف مساءاً ، علي أن تكون مباراة العودة في داكار يوم الثلاثاء 29 من الشهر ذاته في السابعة مساءاً بتوقيت القاهرة.

وتبث المباراة علي قنوات أون تايم سبورت الحاصلة علي حقوق إذاعة مباراة مصر في تصفيات المونديال.

وتضم قائمة منتخب مصر كلا من : محمد الشناوي ، محمد أبو جبل ، محمد صبحي ، عمر كمال وعمر جابر وياسر ابراهيم ومحمود حمدي الونش وأيمن أشرف و محمد عبد المنعم ومحمود علاء وأحمد فتوح ، عمرو السولية وحمدي فتحي و إمام عاشور و محمد النني و محمد مجدي افشة ونبيل عماد دونجا ، مصطفى محمد ومروان حمدي وعمر مرموش ومحمود حسن "تريزيجيه" ومحمد صلاح وأحمد سيد زيزو.

اتحاد الكرة يرد على منتقدي قائمة الأساطير لحضور موقعة مصر والسنغال

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة