صوره أرشيفية
صوره أرشيفية


«التموين»: منافذ متنقلة تجوب المحافظات بالتزامن مع معارض «أهلا رمضان»

عبير حمدي

الخميس، 24 مارس 2022 - 05:37 م

أكد الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم الاتفاق مع المحافظين على قيام منافذ السيارات المتنقلة بالتحرك للوصول إلى الأماكن ذات الكثافة العالية بالإضافة الى التواجد في كافة القرى والنجوع، وذلك بالتزامن مع انطلاق معارض أهلا رمضان على مستوى الجمهورية، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين، وتوفير جميع السلع الغذائية بتخفيضات تتراوح بين 20 إلى 30%.

وأضاف خلال تصريحات صحفية، له اليوم، على هامش افتتاح معرض أهلا رمضان الرئيسي بمدينة نصر، أن هناك نحو 1900 فرع من فروع السلاسل التجارية مشارك في عروض اهلارمضان بالاضافة الى 1300 منفذ تابعة للمجمعات الاستهلاكية.

وأوضح المصيلحي، إن الأسعار المعروض داخل معارض أهلا رمضان، هي نفس أسعار ماقبل الأزمة الروسية الأوكرانية، حيث أنه يتم طرح كيلو الأرز بأسعار تتراوح بين 9 إلى11 جنيها والسكر من 9.5 الى 11 جنيها، و لتر الزيت الخليط بسعر 24 جنيها بدلا من 25 جنيها للزيت التمويني.

وكذلك طرح عبوة الزيت زنة 800 ملي بسعر 18 جنيها بدل من 21 جنيها،كما يتم طرح أسعار اللحوم البرازيلية المجمدة بسعر 85 جنيها، واللحوم السودانية الطازجة بسعر 95 جنيها، منوها بأن الأمر ليس فقط في السلع الاساسية فقط بل قام جهاز الخدمة الوطنية بطرح أسعار اللحوم البلدية بأسعار تتراوح من 120 الى 130 جنيها بالرغم من ارتفاع أسعار الأعلاف والذرة.

وشدد وزير التموين، على أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية آمن، والزيت يكفي من 6.6 شهر، واحتياطي القمح أكثر من 3.5 شهر، وسيبدأ موسم توريد القمح المحلي أول ابريل الذى من المستهدف توريد ما يتراوح من 5.5 الى 6 ملايين طن ليكفي احتياطي القمح حتى نهاية 2022.

وأضاف وزير التموين، أنه سيجرى الأسبوع المقبل مفاوضات مع الارجنين لاستيراد القمح في إطار خطة الوزارة لتنويع مصادرها من استيراد القمح، منوها بانه سيتم خلال الفترة المقبلة مفاوضات مع كلا من الهند وفرنسا والولايات المتحدة.

وفيما يتعلق بالأرز، قال إن مصر لديها اكتفاء ذاتي منه إلا أنه نظرا لظروف ارتفاع الأسعار الغير مباشرة تم زيادة أسعارالأرز التمويني من 8 جنيهات الى 10 جنيهات لافتا إلى أن مصر لديها اكتفاءا ذاتيا من السكر بنسبة 86% .

من ناحية أخرى، أكد وزير التموين على انتهاء مهلة التقدم إلى مكتب التموين لإثبات الدخل، بالنسبة لأصحاب البطاقات التموينية الذين ظهرت لهم رسالة ببون صرف الخبز غدا الموافق 25 مارس، وشددت على انه لن يتم مد المهلة بعد هذا التاريخ.

اقرا ايضا

«الزراعة» توفر السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة لمكافحة جشع التجار

وأوضح وزير التموين، أن على كل من استلم رسالة المطالبة بتقديم بيان بالدخل، يجب أن يتقدم ببيان الدخل الشامل له ولزوجته، وأن بيان المرتب يتم تقديمه إلى مكاتب التموين تجنبا لوقف البطاقات التموينية.

وقال المصيلحى، إنه سيتم مراجعة كل من تقدم ببيانات الدخل الشامل، وكل من يتخطى راتبه 9600 جنيه سيتم حذفه من منظومة البطاقات التموينية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة