صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


قلوب من ذهب.. دراسة تكشف تأثير جزيئات الذهب على علاج أمراض القلب 

هناء حمدي

الجمعة، 25 مارس 2022 - 12:49 م

أمراض القلب والأوعية الدموية هو مصطلح شامل لمجموعة من الأمراض التي تؤثر على كيفية تنفس الشخص ومدى جودة عمل عضلة القلب وبالتالي التأثير على جودة الحياة بشكل عام وممارسة الأعمال اليومية ومع تنوع أسباب الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية تعددت أنواع العلاج.


ولكن هل تخيلت يوما أن تكون جزيئات الذهب علاج لامراض القلب لا تحتاج إلى التفكير طويلا فبحسب دراسة قام بها علما من جامعة أوتاوا ودير إريك سورونين وتم نشرها في مجلة" ACS Nano" أنه يمكن علاج امراض القلب بإعطاء شخص ما قلبا من ذهب حيث توصلت الدراسة إلى أن رش جزيئات الـ "نانوجولد" و"ببتيدات" على قلوب الفئران ساعدت في استعادة الوظيفة والتوصيل الكهربائي.

اقرأ ايضا

أبرزها إنقاص الوزن.. فوائد رياضة ركوب الدراجات


كما اكتشفت الدراسة، أن العلاج أدى إلى زيادة نشاط القلب الكهربائي ووظيفة القلب وذلك دون أن يتم العثور على جزيئات الذهب قد اخترقت قلوب الفئران بحسب موقع "اكسبريس"، ويؤكد الباحثون أن تستمر هذه النتائج الإيجابية في مرحلة الانتقال إلى اختبار التقنية ​​على الأرانب والخنازير قبل الانتقال إلى البشر.


ويرى الباحثون، ضرورة إجراء مزيد من التجارب والانتقال إلى اختبار التقنية ​​على الأرانب والخنازير قبل الانتقال إلى البشر على الرغم من الحاجة إليها في هذا التوقيت خاصة مع وجود موجة من أمراض القلب الجديدة في الطريق والتي تسببها الإصابة بفيروس كورونا لما يطلق عليها "كورونا طويل الأمد".

وجدت دراسة تم نشرها في مجلة Nature Medicine، أن الحالة الخفيفة من كوفيد تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب بشكل كبير بغض النظر عن العمر أو الجنس، ولذلك رأوا ضرورة الحاجة إلى تخصيص مزيد من عيادات ما بعد كوفيد يتم الانتقال فيها إلى نظام رعاية متكامل، حيث يمكن للأشخاص تلقي رعاية شاملة أو متكاملة لفيروس كوفيد الطويل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة