صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


غرامة 5 ملايين جنيه للممتنعين عن تنفيذ قرار تسعير الرغيف السياحي

عبير حمدي

السبت، 26 مارس 2022 - 10:17 م

قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم السبت، بتوقيع العقوبات المقررة على المخالفين لقرار تسعير الخبز السياحي، من المخابز السياحية غير الملتزمة بوضع قائمة أسعار الخبر الحر، وكذلك الغير ملتزمين بالأوزان والأسعار المقرر للخبر الحر .

وتصل العقوبات التي يتم تطبيقها على غير الملتزمين من المخابز السياحية بقرار سعر رغيف الخبز الحر، سداد الغرامة المالية التي نص عليها قرار رئيس مجلس الوزراء، وتبدأ من 100 ألف جنيها حتى 5 ملايين جنيه.

كما شنت جهات الرقابة التموينية حملات رقابية على الأسواق والمخابز السياحية للتصدي للاحتكار، والتأكد من جودة السلع المعروضة، واتاحتها بالأسواق، و التزام المخابز السياحية بالتسعيرة المقررة للرغيف الحر وفقا لقرار الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بهذا الشأن.

و حذرت وزارة التموين من عقوبات رادعة ضد مرتكبي جرائم احتكار السلع والغش التجاري، تصل إلى السجن وغرامة مالية تصل إلى 2 مليون جنيه، لافتة إلى تصدي الدولة ممثلة في الرقابة التموينية بكل حزم لمثل هذه المخالفات .

ويمكن للمواطن عند تعرضه لإحدى حالات الغش التجاري، أو إخفاء التاجر لسلع والامتناع عن بيعها، أو عدم التزام المخبز السياحي بالاسعار المقررة، أن يقوم بسرعة الإبلاغ عبر أحد الوسائل التالية:

1- عبرالخط الساخن لحماية المستهلك 19588.

2- البوابة الإلكترونية للخدمات الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء.

3-  الصفحة الرسمية لجهاز حماية المستهلك على موقع التواصل الاجتماعي  الفيس بوك.

4- من خلال الواتس أب الخاص بحماية المستهلك على الرقم 01577779999 .

5- الاتصال بالخط الساخن 16280 والخاص بالشكاوى الحكومية.

6- عبر الخط الساخن 16528، أو الصفحة الرسمية لوزارة التموين والتجارة الداخلية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة