حنان .. تحارب تلوث البلاستيك بالحقائب القماشية
حنان .. تحارب تلوث البلاستيك بالحقائب القماشية


حنان .. تحارب تلوث البلاستيك بالحقائب القماشية

الأخبار

السبت، 26 مارس 2022 - 10:30 م

رغم قضائها ساعات طويلة فى عملها بقسم الحسابات فى إحدى الشركات الدولية لكنها اعتنت بأسرتها على أكمل وجه وفى الوقت نفسه لم تهمل هوايتها الفنية وطورتها حتى أطلقت مشروعها الخاص لاستخدام الحقائب القماش للحد من التلوث الناتج عن استخدام البلاستيك، هى حنان رشوان مطلقة مشروع مؤسسة مشروع ناش ..

وتخرجت حنان فى كلية التجارة جامعة عين شمس، ولم تنس شغفها بالأقمشة والألوان فى رحلة الزمان مما جعلها تدرس تصميم الملابس بجانب عملها.


وتقول إن حلمها كان تدشين خط أزياء باسمها ولكن أثناء بحثها لتحقيق حلمها لفت نظرها كمية التلوث الناتجة عن استخدام البلاستيك وساعدت على تغير المناخ وانتشار الأمراض.


وتضيف إن لمعرفتها بأضرار مادة الديكوسين المكون الرئيسى للأكياس البلاستك، التى تؤثر على صحة الإنسان، قررت أن تغير حلمها وأن تطلق مبادرة حقيية قماش بديلة للكيس البلاستيك» لتحد من آثار استخدامه.


وبدأت حنان بخط إنتاج صغير لانتاج الحقيبة القماشية، وتصنع حنان الحقائب خامات ذات جودة عالية وألوان زاهية.


وتوضح أنها حرصت على تنوع الأحجام لجذب وتشجيع الناس لاستبدال الكيس البلاستيك بحقيبة قماشية، وكذلك تصنع حقائب للأطفال تناسبهم من حيث الحجم والألوان لتشجيعهم على استخدامها بدلا من البلاستيك منذ صغرهم و يستخدمونها باستمرار.


وتقوم حنان بتصنيع حقائب قماش للشركات مطبوع عليها اللوجو الخاص بكل شركة للترويج للفكرة.أطلقت حنان صفحة على موقع فيس بوك لتسوق علامتها التجارية «ناش» وتستمر فى سعيها لاستبدال الأكياس البلاستيك بشنط قماش صديقة للبيئة وتتمنى من خلال سعيها أن تساعد فى تقليل نسبة التلوث حتى تكون مصر جميلة وخالية من التلوث ..

وتنصح الأمهات بالقراءة الكثيرة عن أضرار البلاستيك وأن يحاولن التقليل من استخدامه وأن يستخدمن بديلا حتى لو حقيبة يتم صنعها بأيديهن من بواقى القماش للحفاظ على صحتهن وصحة أولادهن .

اقرأ ايضا | الأكياس البلاستيك بترجعلنا تاني فى صورة أكل وشرب.. اعرف التفاصيل

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة