صورة موضوعية
صورة موضوعية


«هفضحك على الإنترنت».. عاطل يبتز سيدة بـ«صور وفيديوهات» ويسقط في قبضة الشرطة

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الإثنين، 28 مارس 2022 - 12:24 م

لم تستسلم سيدة، لمحاولة أحد الأشخاص، ابتزازها بصور ومقاطع فيديو خاصة بها، هددها بنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي للتشهير بها، حال عدم تنفيذ طلباته، وأبلغت الأجهزة الأمنية، التي تمكنت من تحديد هوية المتهم، وإلقاء القبض عليه. 

تلقت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، بلاغًا من إحدى السيدات، بتضررها من قيام مُستخدم تطبيق المحادثات «واتس آب»، بإرسال رسائل تحوى صور ومقاطع فيديو خاصة لها مصحوبة بعبارات تتضمن إبتزازها، مقابل عدم التشهير بسمعها، بنشر تلك الصور والمقاطع. 

باستخدام التقنيات الأمنية الحديثة، وتكثيف جهود البحث، توصلت التحريات إلى أن مُرتكب الواقعة أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة كفرالدوار بمحافظة البحيرة. 

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن البحيرة، تم استهدافه وضبطه، وعُثر بحوزته على هاتف محمول، بفحصه تبين وجود أثار ودلائل على إرتكابه تلك الواقعه، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية، لمكافحة الجريمة بشتى صورها، ولاسيما في مجال مكافحة الجرائم المعلوماتية المستحدثة، التي ترتكب عبر شبكة الإنترنت، والعمل على التصدى لمرتكبي جرائم الابتزاز والتشهير بالمواطنين. 

اقرأ أيضا | فوز الطالبتان منه وشهد بمشروع الدقيق الأخضر بمحافظة المنيا


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة