صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«روس كوسموس»: قرار مواصلة عمل المحطة الفضائية سيتخذ في 31 مارس

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 28 مارس 2022 - 01:05 م

أعلن مدير عام مؤسسة "روس كوسموس" الفضائية الروسية، دميتري روجوزين، أن قرارا بمواصلة استخدام المحطة الفضائية الدولية سيتخذ في 31 مارس.

وذلك بناء على ردود واردة من ناسا" والوكالتين الأوروبية والكندية بشأن رفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على شركة "تسني ماش" الفضائية الروسية ومركز بروغريس" الروسي للصواريخ الفضائية.
وقال:" إننا ننتظر من "ناسا" والوكالتيْن الأوروبية والكندية ردا على اقتراحنا برفع العقوبات المذكورة، وفي حال تتجاهل أو ترسل لنا إجابات غير واضحة فإننا سنعرب عن موقفنا من مستقبل المحطة الفضائية الدولية".

جاء ذلك على لسانه في فعالية إحياء ذكرى رائد الفضاء الأول يوري جاجارين وزميله الطيار، فلاديمير سيريوجين، والتي أقيمت في 27 مارس في منطقة مصرعهما.

اقرأ أيضا: النمسا: التضخم في أسعار المواد الغذائية يصل إلى 22%

وحسب، روجوزين، فإن الجانب الأمريكي يريد مواصلة التعاون، بما في ذلك في مجال الرحلات الفضائية المتبادلة. وأشار إلى أن هناك موقفا مدنيا إلى جانب مواقف تقنية.
 وأوضح قائلا: "عندما يشتم الرئيس الأمريكي رئيسنا ويدرّب المستشارين الغربيين النازيين الذين يقتلون السكان المسالمين ويزودونهم بالذخائر فإنني لا يمكن أن أصوّر أن كل شيء في الفضاء على ما يرام".
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة