صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مصر والسنغال| قبل المواجهة الخامسة.. ماني 3 وصلاح 1

أشرف عبدالمنعم

الإثنين، 28 مارس 2022 - 05:01 م

مواجهة منتظرة أخرى بين محمد صلاح لاعب منتخب مصر وزميله في ليفربول ساديو ماني لاعب منتخب السنغال حيث يحل المنتخب المصري ضيفا على نظيره السنغالي مساء غدا الثلاثاء ضمن منافسات إياب الدور الفاصل للتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال كأس العالم 2022.

وتعد هذه المواجهة هي الخامسة بين الثنائي في تاريخهم حيث تقابلا مرتين في تصفيات أمم أفريقيا 2015 ومرة في نهائي أمم إفريقيا 2021 ومرة في تصفيات 2022 .

ويتفوق ساديو ماني على محمد صلاح في المواجهات الأربعة السابقة بينهما بعد تفوق ماني في 3 مباريات وهم مواجهتي تصفيات أمم أفريقيا 2015 ونهائي كأس الأمم الأفريقية قبل أن يقلص صلاح الفارق بعد فوز مصر علس السنغال 1 /0 في المباراة الأخيرة بستاد القاهرة بتصفيات المونديال فهل يضيف محمد صلاح تفوق  ثاني له في المواجهة الرابعة بينهما أم سيوسع ماني الفارق .
 

وتعد مواجهة الثنائي هي الثالثة في أقل من شهرين بعدما تقابلا الثنائي يوم 6 فبراير الماضي في نهائي كأس الأمم الإفريقية والذي نجحت السنغال من خلاله في التتويج باللقب بالفوز علي مصر بركلات الترجيح قبل أن يتقابلا مرة أخري الجمعة الماضية يوم 25 مارس الجاري  والتي شهدت فوز مصر علي السنغال 1/0 بإستاد القاهرة في إياب الدور الفاصل لتصفيات المونديال .ومن المنتظر ان يتقابلا للمرة الثالثة تواليا والخامسة في تاريخهم يوم الثلاثاء 29 مارس الجاري في السابعة مساء بداكار .

محمد صلاح : "السن: 29 سنة" .. "القيمة التسويقية: 100 مليون يورو" .

 وشارك محمد صلاح مع ليفربول في الموسم الجاري في 36 مباراة "3.031 دقيقة " وسجل 28 هدفاً وصنع 10 أهداف .
وخاض صلاح مع منتخب مصر 81 مباراة "6.878 دقيقة " وسجل  45 هدفاً وصنع 25 هدفاً .
 

ساديو ماني : "السن: 29 سنة" .. "القيمة التسويقية: 80 مليون يورو" .

وشارك ساديو ماني مع ليفربول في الموسم الجاري في 36 مباراة " 2.804 دقيقة " وسجل 14 هدفاً وصنع هدفان.
وخاض ماني مع منتخب السنغال 87 مباراة "7.027 دقيقة " وسجل 28 هدفاً وصنع 20 هدفاً 

وقطع منتخب مصر نصف المشوار نحو حجز بطاقة التأهل إلى كأس العالم بعد تغلبه علي السنغال، بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمعهما علي ملعب ستاد القاهرة، ضمن مباريات ذهاب المرحلة النهائية من منافسات التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم "مونديال 2022".

ويكفي منتخب مصر التعادل أو الخسارة بفارق هدف مع هز شباك أسود التيرانجا لحجز مقعداً بكأس العالم وفقاً لتطبيق قاعدة الهدف خارج الأرض بهدفين.

وحال خسارة منتخب مصر بهدف نظيف يتم اللجوء لوقت إضافي ثم ركلات ترجيح، وحال تسجيل المنتخبين نفس عدد الأهداف في الأشواط الإضافية يتأهل الفريق الضيف بمعني حال احراز مصر هدفاً في الوقت الإضافي وتعادل السنغال سيكون التأهل لصالح مصر . 
وتضم قائمة منتخب مصر كلا من : محمد الشناوي ، محمد أبو جبل ، محمد صبحي ، عمر كمال وعمر جابر وياسر ابراهيم وعلي جبر وأيمن أشرف و رامي ربيعة ومحمود علاء وأحمد فتوح ، عمرو السولية وحمدي فتحي و إمام عاشور و محمد النني و محمد مجدي افشة ونبيل عماد دونجا ، وعمر مرموش ومحمود حسن "تريزيجيه" ومحمد صلاح وأحمد سيد زيزو، و مصطفى محمد ومروان حمدي.

وتشير الأرقام والاحصائيات، الي تفوق الفراعنة في تاريخ المواجهات مع منافسه السنغال ، حيث سبق وأن التقيا سويا في 14 مباراة ، وحقق منتخب مصر الفوز في 7 مباريات مقابل 5 انتصارات للسنغال، وحسم التعادل في مباراتين.

وسبق وأن التقى المنتخبان في تصفيات كأس العالم وبالتحديد في تصفيات مونديال 2002 ، في مجموعة كانت تضم مصر والسنغال والمغرب والجزائر وناميبيا، والتقى الفريقان ذهابًا وعودة ، انتهت المباراة الأولي التي أقيمت في داكار بالتعادل السلبي دون أهداف ، قبل أن يفوز منتخب مصر في لقاء العودة بهدف من رأسية احمد حسام ميدو.

شاهد كيف تعرض محمد صلاح للاعتداء من جماهير السنغال 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة