صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


المنتخب يلعب بطريقته المعتادة.. تأمين دفاعى ومرتدات خاطفة من ثلاثى الهجوم

كل الناس بتقول يارب.. تذكرة المونديال بين مصر والسنغال باستاد عرين الأسود.. غدًا

وليد هاشم

الإثنين، 28 مارس 2022 - 07:43 م

كل الناس بتقول يارب .. جملة سيرددها الجميع قبل وخلال المواجهة الحاسمة التى تبدأ السابعة مساء غدًا الثلاثاء بتوقيت القاهرة بين منتخبنا الوطنى الأول لكرة القدم ونظيره  السنغالى على ستاد « عرين الأسود « بالعاصمة داكار فى إياب الجولة الحاسمة والفاصلة لمونديال قطر.. كل الناس تهتف فى أعماقها: ''يارب يا قدير حقق حلمنا الكبير'' .. وكان المنتخب قد حقق الفوز بهدف فى لقاء الذهاب، الذى أقيم  مساء الجمعة الماضى على ستاد القاهرة الدولى .. ويحتاج منتخبنا إلى الفوز أو التعادل بأى نتيجة فى مباراة الغد حتى يضمن الصعود رسمياً إلى المونديال .

إقرأ أيضاً | مشاهدة مباراة مصر والسنغال بث مباشر في تصفيات المونديال

ولا شك أن مواجهة  الغد، حافلة بالعديد من التفاصيل الفنية، فى ظل وجود كوكبة من النجوم الكبار فى تشكيلة المنتخبين..فالعامل البدنى سيكون له اليد العليا فى حسم التأهل ليس فقط للقوة البدنية التى يملكها لاعبو السنغال، وسيكون للفراعنة رغبة قوية فى الثأر من أسود التيرانجا الذين أحرزوا اللقب الأفريقى أمام منتخبنا بركلات الترجيح.

وبعيداً عن قوة المنتخبين يسعى البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى لكتابة اسمه بحروف من ذهب فى عالم التدريب بإحراز التأهل الخامس فى مشواره التدريبى..حيث شهد  المران الختامى حالة من الإصرار داخل أعين الخواجة بإضافة إنجاز جديد يضاف لرصيده فى مجال التدريب مطالباً اللاعبين بإسعاد المصريين  .

وشهد المران الختامى اليوم الإثنين اشتعال المنافسة فى مركز الجناح الأيسر والذى يشغل حيزاً كبيراً من تفكير كيروش الذى يؤمن بقدرات عمر مرموش بدرجة كبيرة لكن مستويات تريزيجيه تجعله فى حيرة كبيرة لاختيار اللاعب الذى سيحمل عبء هذا المركز أمام صاحب الأرض. وبات الجهاز الفنى على قناعة كبيرة بالاعتماد على محمود حسن تريزيجيه فى مركز الجناح الأيسر على حساب عمر مرموش الذى لم يقدم أفضل ما لديه فى بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة  وأثبت أنه بديل مميز حيث قدم مردوداً جيداً بنزوله بدلاً من مصطفى محمد فى لقاء الذهاب.

فى المقابل يمثل مرموش قوة كبيرة فى المنتخب ولا غنى عنه فى التشكيل حيث بات من الأعمدة الأساسية مع كيروش منذ تولى البرتغالى المسئولية .  
ووضح من حديث كيروش  للاعبين  بأنه سيواصل الاعتماد على طريقته المعتادة ومن المتوقع أن يعتمد البرتغالى على التحفظ الدفاعى بعودة كل لاعبى الفريق خلف الكرة مع منح الحرية قليلاً لصلاح وذلك من أجل تضييق الخناق على لاعبى السنغال واستغلال انطلاقات نجم  ليفربول فى الكرات المرتدة استغلالاً للمساحات فى مناطق دفاع المنافس.

واعترف كيروش بصعوبة المباراة فى ظل حالة الإجهاد التى يعانى منها معظم اللاعبين نظرا لضيق الوقت بين المباراتين ، ولكنه سيتعامل مع الأمر الواقع ،مشيراً إلى أن منتخبنا يتسلح بالروح القتالية وهو ما يعوض الفوارق البدنية لصالح السنغال ، مطالباً اللاعبين  بتوزيع الجهد ما بين بداية اللقاء ونهايته، وتقسيمه إلى مراحل كى يكون فريقنا قادرًا على مواجهة الخصم للحظة الأخيرة.  

وأشاد المدير الفنى للفراعنة بأداء اللاعبين الرجولى منذ الدخول فى المعسكر ، مؤكدا أن مواجهة اليوم ستكون بين أفضل فريقين فى القارة السمراء  ويستحقان التأهل لذا يجب القتال فى الملعب واللعب بأريحية من أجل التأهل للمونديال .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة