ضبط كميات  من الأغذية مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الادمى بالإسماعيلية 
ضبط كميات  من الأغذية مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الادمى بالإسماعيلية 


ضبط كميات من الأغذية مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك بالإسماعيلية 

محمد عبادي

الثلاثاء، 29 مارس 2022 - 05:35 م

 قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بحملة مكبرة على عدة مناطق بمركز ومدينة الإسماعيلية بالتعاون والتنسيق مع مباحث التموين والرقابة التموينية وتموين المركز، ضمن الحملات الرقابية على المحال التجاريه والمخابز البلدية. 

تأتي هذه الحملات في إطار توجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق لضبط الأسعار والتأكد من توافر السلع الأساسية بالأسعار الرسمية والمعلن عنها ومنع تلاعب التجار وإحكام السيطرة على الأسواق التجارية . 

وقد أسفرت الحملة عن ضبط كميات متفرقة من الأغذية مجهولة المصدر منها ٢.٥ طن من الأرز و ٣.٥ طن دقيق و ٣.٢٥ طن بلح و ٣ طن جبنة و ٤.٢٥ طن من السكر و ٢٠ طن مكرونة علاوة على التحفظ على ١٥٠ زجاجة مياه غازية ٢ لتر منتهية الصلاحية . 

كما تمكنت الحملة من تحرير عدد ٥١ محضر منها عدد ١٠ محاضر عدم الإعلان عن الأسعار و ١٣ محضر لعدم وجود شهادة صحية ومحضر سلع مجهولة المصدر و محضر سلع منتهية الصلاحية ومحضر لعدم الإعلان عن المخزن ومحضر إدارة بدون ترخيص مزاولة المهنة . 

اقرأ أيضا| بدء وصول لاعبي الأندية العربية «البارلمبية» لتنس الطاولة للإسماعيلية 

وفى مجال الرقابة على المخابز البلدية تم تحرير عدد ٥ محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن و٦ محاضر إنتاج خبر غير مطابق للمواصفات و٤ محاضر لعدم إعطاء بون و٣ محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد المخبز و ٦ محاضر لعدم نظافة أدوات العجن .


عقدت الغرفة التجارية المصرية بالإسماعيلية إجتماع مجلس الإدارة الدوري برئاسة المهندس احمد عثمان رئيس الغرفة التجارية بالاسماعيلية، لمناقشة جدول الأعمال بحضور نائبي رئيس مجلس الإدارة، وسكرتير عام الغرفة وصندوق الغرفة وأعضاء مجلس الإدارة.

وخلال الاجتماع أعلن المهندس أحمد عثمان، أن الغرفة في صدد دراسة إقامة معهد للعلوم التجارية بالتعاون مع جامعة قناة السويس في مبادرة، الأولى من نوعها على مستوى الغرف التجارية.


وأشار رئيس الغرفة، أن الهدف من المعهد هو إعداد كوادر بشرية تمثل قاعدة للأندماج فى الاسواق وتحقيق معايير الجودة والرقابة في المنشآت الاقتصادية والتجارية والصناعية وفق مناهج علمية حديثة تواكب نظم التطور التكنولوجى في المؤسسات الاقتصادية. 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة