محافظ الاسكندرية
محافظ الاسكندرية


محافظ الإسكندرية: ١.٦٦ مليار جنيه لتأمين المدينة من آثار التغيرات المناخية |فيديو

مرفت حسين- أسامة الشريف- محمد مصطفى بدر

الثلاثاء، 29 مارس 2022 - 05:45 م

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أنه تم تنفيذ ٦ مشروعات ضخمة منها الحواجز الكبير والمصدات لتأمين مدينة الإسكندرية والتي بلغت تكلفتها مليار و٦٦ مليون جنيه على هذه الحواجز إلى الآن ومن بينها ما حدث أمام قلعة قايتباي، وأن وزارة الري تبذل جهدا كبيرا في تنفيذ هذه المصدات، مؤكدا أن على الدول الصناعية الكبرى أن تدفع تكلفة الضرر الذي تسببه للدول النامية، فالإسكندرية المدينة رقم ٥ في العالم المعرضة للغرق وفقا للأبحاث العالمية .

جاء ذلك خلال  كلمته فى مؤتمر مؤسسة دار أخبار اليوم للمناخ تحت عنوان « مستقبل الإسكندرية والتحديات المناخية» والذي أقيم تحت رعاية وزيرة البيئة ومحافظ الإسكندرية و بحضور الكاتب الصحفى أحمد جلال رئيس مجلس إدارة دار أخبار اليوم واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ونخبة من المسئولين وأساتذة الجامعات ورؤساء الشركات والمهتمين بقضايا التغير المناخي والبيئة .

وأضاف محافظ الإسكندرية أنه يتم عمل شبكات صرف للأمطار والصرف الصحي حيث أنه في عام ٢٠٣٤ ستصل كمية الأمطار عشرة أضعاف التي تسقط حاليا مما يتطلب تحديث هذه الشبكات من الآن، مضيفا أن هناك بعض الأبحاث لها نظرة تشاؤمية جدا تنذر بغرق الاسكندرية في ٢٠٣٤ وهي معرضة لموجات تسونامي ضخمة ، والبعض يرى أنه لن يحدث شئ مطلقا.

وأوضح أن في الإسكندرية أعمدة الإنارة بالطاقة الشمسية و١٥ أتوبيس تعمل بالكهرباء ويوجد أول سوق في العالم بالطاقة الشمسية لكن نحتاج زيادة الوعي وطالب بالتوسع في اللجوء للطاقة النظيفة والشمسية مثل محطة بنبان التي تعد أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم وموجودة في أسوان.

وأشار، إلى أن مؤتمر أخبار اليوم بداية طيبة لمؤتمرات قادمة تواجه التغيرات المناخية.

ووجه الشكر في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، لمؤسسة أخبار اليوم على إختيار الموضوع ووضعه محلا للمناقشة لأنه من الموضوعات الهامة وربما لم يدرك الكثيرون اهمية هذا الأمر ولعل الشعب كله يجد اهتمام فيضعه محل نظرية .

 

اقرأ ايضا|  ميري: أخبار اليوم أول مؤسسة صحفية تنظم مؤتمر للتغيرات المناخية فى مصر| فيديو


 

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة