جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر


تموين وزراعة الإسكندرية يلتقون مع مزارعي الجمعيات الزراعية استعدادا لبدء توريد الأقماح

شريف سلام

الأربعاء، 30 مارس 2022 - 05:31 م

عقد اليوم، مؤتمر موسع ضم مزارعي الجمعيات الزراعية الكبرى "الصاعدة - رحيم - أبو بكر - أبو دومة- عباد الرحمن"، بحضور المحاسب محمد سعد الله أحمد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية والمهندس طارق صالح وكيل وزارة الزراعة وجمال عمار وكيل مديرية التموين وأماني حلمي رئيسة قسم صيانة الحبوب بمديرية التموين وقيادات مديرية الزراعة بالإسكندرية مع المزارعين وأعضاء مجالس إدارات الجمعيات الزراعية الكبرى.

وتم خلال الاجتماع شرح لضوابط موسم توريد القمح المحلى لهذا العام والذي من المقرر أن يبدأ أول أبريل المقبل ويستمر حتى نهاية شهر أغسطس القادم.

كما تم شرح بنود القرار الوزاري وتطبيقه والذى يلزم المزارعين بتوريد ١٢ أردب من القمح عن كل فدان مزروع بالقمح وأسعار توريد القمح هذا العام وفقا لدرجة النقاوة وتشكيل لجان الاستلام وأماكن الاستلام والتخزين  وحظر التوريد وقصره على هذه اللجان التي تترأسها مديرية التموين والتجارة الداخلية.

هذا وقد تمت عدة مناقشات مع المزارعين و الرد على جميع الاستفسارات وتوعية الجميع بضوابط هذا العام و كيفية صرف قيمة التوريد التى يتم صرفها خلال ٤٨ ساعة على الأكثر وقيمة الحافز المادي لمن سيقوم بتوريد كميات أكثر من الحد المسموح به من التوريد.

اقرأ أيضاً| محافظ الإسكندرية يبحث مع سفير إسبانيا تعزيز سبل التعاون المشترك



 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة