استقبلى رمضان بديكورات من صنع إيدك
استقبلى رمضان بديكورات من صنع إيدك


حمام التلات | استقبلى رمضان بديكورات من صنع إيدك

إيمان طعيمه

الأربعاء، 30 مارس 2022 - 08:07 م

يأتى شهر رمضان حاملاً معه الكثير من البهجة والبركة، ويظهر ذلك فى كل مظاهر الزينة التى تملأ الشوارع والبيوت ترحيبًا بقدوم الشهر الفضيل، ولكن ارتفاع الأسعار جعل الكثير يستغنى عن تزيين المنزل بديكورات رمضان والاكتفاء بشراء المنتجات الأساسية فقط.. لذلك تقدم لكى سيدتى، مصممة الديكور إيناس أبو الوفا بعض النصائح لتنفيذ بعض الديكورات بنفسك وبأقل تكلفة ممكنة.


فى البداية أكدت إيناس أبو الوفا، أن فانوس رمضان هو أحد أهم وأبرز وأشهر نوع من أنواع زينة الشهر الكريم ويمكن تصميمه فى المنزل بسهولة من خلال إعادة التدوير، فكل ما عليكِ هو إحضار زجاجة وبرطمان بلاستيك وتثبيت قاعدة به من الأسفل حتى وان كانت هذه القاعدة مأخوذة من عبوة زبادى فارغة أو أى قاعدة أخرى تناسب حجم البرطمان، ثم يتم قص فوهة الزجاجة ولصقها على الغطاء لتعطى شكل الفانوس، واحرصى قبل إغلاقه تماما أن تضعى بداخله وحدات إضاءة صغيرة، وأخيرا يزين من الخارج بالطلاء ليكون الشكل النهائى رائعا. 


وفكرة أخرى لتصميم الفانوس يمكن تنفيذها عند شراء الهيكل الجاهز الرخيص الثمن، وتغليفه بنوع من القماش سواء كان الخيامية أو القطيفة السادة أو الخيش، وتزيينه بلصق بعض من صور الشخصيات الكرتونية عليه مثل بوجى وطمطم وبكار وغيرها.


كما يمكنك استغلال ما تبقى من القماش فى تنفيذ مفرش للطاولات أو استخدامه فى تنفيذ فكرة الزينة المعلقة، وذلك عن طريق إحضار ورقة كارتون وتثبيت قطعة اسفنج عليها بحيث تأخد نفس الشكل المراد تنفيذه، ثم تغلف بقطعة من القماش ويفضل أن يكون من الخيامية.

اقرأ أيضاً|بالفوانيس والزينة.. دمياط تتزين لحلول شهر رمضان | صور


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة