الطيار محمد منار
الطيار محمد منار


وزير الطيران: أزمة كورونا أظهرت قوة الدولة المصرية وتكاتفها

مي سيد

الخميس، 31 مارس 2022 - 02:16 ص

أكد الطيار محمد منار، وزير الطيران، أن أزمة كورونا أظهرت قوة الدولة المصرية وتكاتف جميع جهات الدولة لتخطي تلك الأزمة بدون خسارة.


وقال منار، إن الطيران المدني المصري تمكن من الصمود ومواجهة التحديات العالمية كأزمة جائحة كورونا وتداعياتها، ولم يتم الاستغناء عن أي من العاملين في القطاع.

 جاء ذلك خلال الندوة التي عقدتها جمعية الكتاب السياحيين المصريين، تحت عنوان "السياحة المصرية في ظل الظروف الدولية الراهنة"، بحضور وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، ووزير الطيران المدني الطيار محمد منار.

وأضاف، أنه بتوجيهات القيادة السياسية والحكومة وبفضل جهود جميع العاملين في القطاع، في الوقت الذي أفلست فيه شركات الطيران المدني في بعض دول العالم تمكن الطيران المدني المصري من الصمود، واستمرار مشروعات التطوير لزيادة الطاقة الاستيعابية.

 وذكر أن الأزمة الروسية الأوكرانية لها تأثير سلبي كبير على قطاع الطيران في دول العالم وفرضت تحديًا جديدًا، مشيرًا إلى أنه مع بداية الأزمة وبتوجيهات من القيادة السياسية تم نقل المصريين العالقين في الدول المجاورة كبولندا وغيرها.
 
وعن أزمة كورونا قال، إنه جرى نقل 77 ألف مصري على متن 415 رحلة طيران من مختلف دول العالم لاستعادة المصريين العالقين خلال الأزمة، مشيدًا بالتعاون المستمر مع وزارة السياحة والآثار لدفع حركة السياحة والطيران في مصر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة