صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


الأرصاد: البلاد تتأثر بمرتفع جوي غدًا.. والعظمى بالقاهرة 33

حنان عز الدين

الخميس، 31 مارس 2022 - 08:50 م

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية اليوم الخميس، حالة الطقس غدًا الجمعة، حيث تشهد البلاد ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء حيث تتأثر البلاد بمرتفع جوي يؤدي لارتفاع في درجات الحرارة.

ووجهت الهيئة تحذيرات عاجلة للمواطنين والسائقين على الطرق من شبورة مائية صباحًا، حيث يمكن أن تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

وأوضحت الهيئة أن البلاد تشهد غدا الجمعة، طقسا حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، بينما يكون طقس شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدًا الجمعة، طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، فيما يكون طقس معتدل جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وكشفت الهيئة عن أبرز الظواهر الجوية غدا الجمعة، حيث تشهد البلاد أتربة عالقة بالجو على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة، ونشاط لرياح مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشمالية الغربية وأقصى غرب البلاد.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية جنوبية شرقية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون خفيف إلى معتدلة  وارتفاع الموج فيهما من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية  شمالية غربية إلى جنوبية شرقية.

وعن درجات الحرارة العظمى والصغرى غدا الجمعة:

القاهرة العظمى 33 درجة والصغرى 17 درجة

الإسكندرية العظمى 30 والصغرى 17 درجة

مطروح العظمى 33 درجة والصغرى 17 درجة

سوهاج العظمى 36 درجة والصغرى 16 درجة

قنا العظمى 36 درجة والصغرى 16 درجة

أسوان العظمى 38 درجة والصغرى 18 درجة

سانت كاترين العظمى 28 درجة والصغرى 10 درجات.

اقرا ايضا الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم | فيديو


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة