مباراة العودة بين منتخبي مصر والسنغال
مباراة العودة بين منتخبي مصر والسنغال


اتظلمنا وخرجنا.. الصحافة العالمية تحارب رعب موقعة السنغال

أخبار اليوم

الجمعة، 01 أبريل 2022 - 05:45 م

كتب: محمد حامد

هاجمت صحف العالم المنتخب السنغالى بعد أحداث العنف والشغب التى ارتكبتها جماهيره ضد مصر فى ملعب «عبد الله واد» حيث أجمعت عدة صحف عالمية على أن تسليط أضواء الليزر الأخضر الحادة على وجوه لاعبى المنتخب خلال المباراة مما ساهم فى إفشال تسديدات ركلات الترجيح.

والبداية كانت مع صحيفة «ذا صن» الإنجليزية التى تصدرها عنوان «عار كأس العالم»، للرد على ما حدث فى المباراة من جانب جماهير السنغال فى المدرجات من شغب وأحداث عنف وتسليط أضواء الليزر بشكل مستمر خلال ركلات الترجيح.

اقرأ أيضاً | إبراهيم مدكور يروي تفاصيل اعتداء الجماهير السنغالية عليه وتعرضه للإغماء

كما نشرت الصحيفة الإنجليزية، صورة النجم المصرى محمد صلاح تحت عنوان «ركلات الليزر عذاب صلاح فى ركلات الترجيح»، قائلة «محمد صلاح تعرض للعمى بسبب الليزر ورشق بالزجاجات، وأخطأ فى ركلات الترجيح، لينتهى حلمه فى كأس العالم.

وتحدثت صحيفة «ديلى ميل»البريطانية، فى تقرير لها مع ركلة ساديو مانى الحاسمة، أرسلت السنغال إلى قطر، وشابت النتيجة مشاهد بغيضة من مشجعى السنغال، والذين صرفوا انتباه لاعبى مصر خلال ركلات الترجيح، ثم رشقوا اللاعبين بأشياء أثناء مغادرتهم أرض الملعب.

وأوضحت: «لم تكن كارثة الليزر، هى الإساءة الوحيدة لصلاح، حيث تعرض للقذف أيضًا بأشياء أثناء مغادرته الملعب، وأظهرت المشاهد مهاجم ليفربول وهو يحمى رأسه وهو فى طريقه إلى غرفة تبديل الملابس.

وأكملت: «بيان الاتحاد المصرى لكرة القدم، والذى يشير من خلاله إلى أن الفريق تعرض لإساءات عنصرية طوال المباراة، وأن لاعبى السنغال قاموا بإشارات مسيئة وقامت الجماهير بقذف اللاعبين بأشياء متعددة طوال المباراة، إلى جانب تعرض حافلة الفريق إلى هجوم جماهيرى وهى فى طريقها إلى أرض الملعب.

فيما قالت صحيفة «موندوديبورتيفو» الكتالونية كريستيانو وليفاندوفسكى يصلان إلى قطر ومحمد صلاح لا».. وذكرت أن مشجعى منتخب السنغال ظلوا طوال المباراة يحاولون تسليط أضواء الليزر على أعين لاعبى منتخب مصر لتشتيت انتباههم، كما رشقت الجماهير فى مدرجات السنغال لاعبى المنتخب المصرى بزجاجات مياه وأشياء أخرى بعد انتهاء المباراة وأثناء خروجهم من الملعب.

وأضافت الصحيفة أن خيوط الليزر الأخضر تكثفت بشكل ملحوظ على وجه محمد صلاح أثناء استعداده لتنفيذ ركلة الجزاء الأولى لمنتخب مصر.

وذكرت قناة «سى إن إن» الأمريكية ، أن جمهور السنغال عمد لتوجيه الكثير من أشعة الليزر على أعين لاعبى منتخب مصر أثناء تنفيذ ركلات الترجيح، وعلى وجه حارس مرمى المنتخب محمد الشناوى، أثناء تصديه للركلات.. وعندما تقدم صلاح لتسديد ركلته، ظهرت أشعة ليزر كثيفة غطت نصف وجهه قبل أن يسدد الكرة «بشكل غريب جدا» فوق المرمى.

وأكدت صحيفة «ديلى إكسبريس» البريطانية أن مشجعى منتخب السنغال تعمدوا استفزاز لاعبى منتخب مصر بأضواء الليزر منذ لحظة عزف النشيد الوطنى.


وأضافت أن الجمهور ظل يسلط أضواء الليزر على وجوه اللاعبين الذين أصيبوا إصابات مؤلمة استلزمت وقف المباراة دون احترام لأخلاقيات الرياضة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة