هبة حسين
هبة حسين


فجر جديد

بنّوتى.. «أمانة فى رقبتى»

أخبار اليوم

الجمعة، 01 أبريل 2022 - 06:47 م

بقلم: هبة حسين

تربية البنت مسئولية كبرى وأمانة نسأل عنها..ولكن فى مجتمعنا نجد بعض الأهالى يريدون أن يتخففوا من عبء البنت بتزويجها مبكرا دون وعى بالأضرار التى قد تحدث لها.

ولأن سعى الدولة لمواجهة الزيادة السكانية لابد أن يتكامل بجهود المجتمع المدنى، بدأت الجمعية المصرية لصحة الأسرة برئاسة د. ممدوح وهبة رئيس الاتحاد العالمى لطب المراهقين مشروعا لدعم الفتيات فى محافظة بنى سويف فى مواجهة ختان الإناث والزواج المبكر وكثرة الإنجاب وعدم استكمال التعليم، تحت شعار» بنوتى..أمانة فى رقبتى»..  يقول د. وهبة إن المبادرة التى تستمر لمدة عامين بتمويل من السفارة الهولندية فى القاهرة تستهدف الفتيات بين 15و24عاما لتنمية المعلومات والمهارات وتمكينهن من اتخاذ القرارات السليمة فى التعليم والزواج والانجاب وحمايتهن من الممارسات الضارة.

وتهدف المبادرة لمساندة الدولة فى التصدى للموروثات الاجتماعية الخاطئة، من خلال عقد لقاءات حوارية مع الأطباء وأهالى الفتيات والقيادات المحلية المؤثرة.

ويتطلب تغيير سلوكيات المجتمع والارتقاء بمفاهيمه وتوعيته للحد من الزيادة السكانية مشاركة عامة تشمل مناهج التعليم ورجال الدين والجمعيات الأهلية والدراما، اذا كنا نطمح بالفعل لكسب هذه القضية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة