أغلفة الوجبات السريعة
أغلفة الوجبات السريعة


انتبه.. مواد خطيرة في أغلفة الوجبات السريعة

شيرين الكردي

السبت، 02 أبريل 2022 - 11:15 ص

كشف تحقيق جديد معلومات مخيفة وصادمة حول وجود مواد كيميائية يحتمل أن تكون خطرة في العديد من أغلفة الطعام الشائعة الاستخدام خصوصاً تلك المستخدمة في الوجبات السريعة.

فقد أوضح تحقيق أجراه موقع Consumer Report على أكثر من 100 منتج للوجبات السريعة، وجود معدلات مثيرة للقلق من المواد الكيميائية المعروفة باسم (PFAS) في أغلفة الطعام.

وتوصل التحقيق إلى أن المادة الكيميائية موجودة في العديد من أنواع التعبئة والتغليف، مثل عبوات مطاعم الوجبات السريعة ومحلات البقالة، بحسب ما نقل موقع LocalSYR الأميركي.

لا تتحلل
وترتبط PFAS المعروفة أيضاً باسم "المواد الكيميائية إلى الأبد"، لأنها لا تتحلل في مكبات القمامة، بمشكلات صحية خطيرة مثل زيادة خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، وانخفاض المناعة، وتلف الكبد.

إلى ذلك، كشفت الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يأكلون بانتظام في الخارج وجبات سريعة، قد يكون لديهم بالفعل مستويات أعلى من PFAS في دمائهم.

وأوصى موقع Consumer Report بتقليل تناول الطعام الجاهز من عبوته عندما يمكنك ذلك، وألا يعاد تسخينه في العبوة.

"لقد وجدنا PFAS في العديد من أنواع التعبئة والتغليف:

قال كيفن لوريا ، محرر صحة تقارير المستهلك ، "لقد وجدناه "PFAS " في عبوات المطاعم والوجبات السريعة ومن محلات البقالة، PFAS ، المعروفة أيضًا باسم المواد الكيميائية إلى الأبد ، لأنها ، بشكل عام ، لا تتحلل في مقالب القمامة ، وقد تم ربطها بمشاكل صحية خطيرة مثل زيادة خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان ، وانخفاض المناعة ، وتلف الكبد.

إذن ، إذا كان PFAS في عبوات الطعام ، فهل يوجد أيضًا في الطعام؟

قال لوريا: "يمكن أن تنتقل PFAS من التغليف إلى الطعام الذي تأكله ، مثل البرجر المغلف في ورق يحتوي على PFAS ، أو تلك السلطة في وعاء من الألياف المقولبة".

تشير الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يأكلون بانتظام قد يكون لديهم بالفعل مستويات أعلى من PFAS في دمائهم.

تحتوي الأكياس الورقية وأوعية الألياف المقولبة والأطباق ذات الاستخدام الفردي على أعلى مستويات PFAS في المتوسط ​​من جميع عبوات المواد الغذائية التي تم اختبارها، في حين أن حاويات الإخراج وصواني الورق كانت تحتوي على بعض من أدنى المستويات.

رداً على CR ، أكدت بعض الشركات أنه مع انتشار PFAS في البيئة ، يكاد يكون من المستحيل التخلص منها تمامًا، كما أن العديد منهم بصدد إعادة تعبئة عبواتهم للتخلص التدريجي من PFAS.

قال لوريا: "لا يزال ، أكثر من نصف المنتجات التي اختبرناها تحتوي على مستويات منخفضة من PFAS ، لذلك من الواضح أنه من الممكن للشركات أن تصل إلى مستويات أقل".

في غضون ذلك ، توصي منظمة Consumer Report بنقل طعامك الجاهز من عبوته عندما يكون ذلك ممكنًا ، وعدم إعادة تسخين طعامك في عبوته.

نصائح مهمة
وتحتوي الأكياس الورقية وأوعية الألياف المقولبة والأطباق ذات الاستخدام الفردي على أعلى مستويات PFAS في المتوسط من جميع عبوات المواد الغذائية التي تم اختبارها.

في حين أن حاويات وصواني الورق كانت تحتوي على بعض من أدنى المستويات، وفق التحقيق.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة