مجلس جامعة بني سويف يوافق علي عقد ورشة عمل للأطباء بمعهد أبحاث وتطبيقات الليزر
مجلس جامعة بني سويف يوافق علي عقد ورشة عمل للأطباء بمعهد أبحاث وتطبيقات الليزر


مجلس جامعة بني سويف يوافق على عقد ورشة عمل للأطباء بمعهد أبحاث الليزر

حمدي علي

السبت، 02 أبريل 2022 - 12:04 م

وافق مجلس جامعة بني سويف برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة،  فى جلسته رقم ٢٠٧ على مقترح معهد أبحاث وتطبيقات الليزر بعقد ورشة عمل فنية واستشارية للأطباء في جميع التخصصات. 


أوضح الدكتور منصور حسن أن الهدف من الورشة هو تعريف الأطباء داخل محافظة بني سويف والمحافظات المجاورة بامكانيات المعهد البحثية العالمية وبما يقدمه المعهد من خدمات علمية و فنية واستشارية لهم، مشيراً إلى فوائد الليزر وتطبيقاته المختلفة في المجال الطبي حيث يتم استخدامه في معظم التخصصات الطبية، من بينها: طب العيون، الجلدية، الجراحة، طب الأسنان. وكذلك سوف يتم تعريف الأطباء بالاتجاهات الحديثة لتطبيقات الليزر الطبية ومن بينها التشخيص المبكر للأمراض. 


الجدير بالذكر أن هذه الورشة سوف تعقد بالتنسيق مع نقابة الاطباء بمحافظة بني سويف.

اقرأ أيضا| جامعة بني سويف تعقد مؤتمر «دور العلوم البينية في تطوير الصناعة»  
وقد تم تجهيز معهد أبحاث وتطبيقات الليزر بأحدث المعامل الفريدة فى مصر والشرق الأوسط والتي لا تقل عن معامل الليزر على مستوي العالم وخاصة فى أوروبا وأمريكا، حيث شهد عام ٢٠١٨ تجهيز المعهد بأحدث اجهزة ليزر الفيمتوثانية متعدد الأطوال الموجية وليزر النانو ثانية عالي الطاقة والتي لها تطبيقات عديدة من بينها الطبية والهندسية والزراعية والبيئية.  وكذلك فى ٢٠١٩ تم تجهيز معمل تطبيقات الليزر فى البيولوجى ثم بعد ذلك تجهيز معمل تطبيقات الليزر فى الميكروبيولوجى فى عام 2022.

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة