فرشاة الاسنان
فرشاة الاسنان


لسبب غريب.. اختلاف ألوان شعيرات فرشاة الأسنان

هناء حمدي

السبت، 02 أبريل 2022 - 07:01 م

ليست المرة الأولى التي ترى فيها فرشاة أسنان ولكن قد تكون المرة الأولى التي تعرف فيها سبب اختلاف ألوان شعيرات فرشاة الأسنان لتكون مفاجأة لك أن اختلاف الألوان ليست من أجل التصميم أو حتى من أجل إضفاء جزء جمالي على شكل الفرشاة وخاصة للأطفال حتى يتحمسوا من أجل تنظيف أسنانهم ولكن سبب أهم من ذلك يمكن أن يدخل ضمن إرشادات الاستخدام.

فهل توصلت إلى سبب اختلاف ألوان شعيرات فرشاة الأسنان؟ إذا كنت بحاجة إلى توضيح المزيد فإليك الإجابة التي فجرتها سيدة في فيديو صادم على التيك توك وشعر متابعيها أن حياتهم أمضت في سنوات من الاعتقاد الخاطىء لوظيفة اختلاف ألوان الشعيرات داخل كل فرشاة أسنان وأوضحت أن الوظيفة غير المعروفة لاختلاف الألوان هي إظهار مقدار معجون الأسنان الذي يجب أن تستخدمه بالفعل بحسب موقع "Daily star".

وأظهرت السيدة فرشاة أسنانها لتوضيح الأمر ليظهر اختلاف الالوان ما بين الأزرق الداكن والابيض واضافت أن عادة ما يكون اللون المختلف بالقرب من الجزء العلوي فليس من المفترض في الواقع وضع معجون الأسنان على طول الفرشاة وإنما يجب أن تستخدم كمية من المعجون بحجم حبة البازلاء تقريبا في القسم الأزرق الداكن وأشارت خلالها إلى القسم الأزرق الداكن لفرشاة أسنانها.

وأضافت أن فراشة أسنان الأطفال لها هذه الميزة ايضا ولكن قد تكون رقعة اللون في المنتصف وليس في الجزء العلوي من الفرشاة وهو ما أكده متابع لها حينما قام بتصوير فرشاة أسنان لطفل وأوضح أن اللون الأزرق في منتصف الفرشاة ليحدد مقدار معجون الأسنان الذي يجب قياسه.

كما نشر طبيب يدعى " جي تيه جاو" فيديو على التيك توك ليؤكد صحة المعلومة بأن كمية معجون الأسنان التي تظهر في الإعلانات تعد مفرطة الاستخدام وخاصة بالنسبة للاطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 سنوات وما دون يحتاجون فقط إلى مسحة من معجون الأسنان ليست كل هذه الكمية.

واوضح أن استخدام كميات مفرطة من معجون الأسنان يمكن أن يتسبب في تغير لون الأسنان وبشكل خاص بالنسبة للأطفال عندما تكون أسنانهم البالغة لا تزال تنمو تحت اللثة.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة