الرجل الذي نام 19 عامًا
الرجل الذي نام 19 عامًا


وفاة رجل بعد استيقاظه من غيبوبة دامت 19عامًا

سلمى خالد

الإثنين، 04 أبريل 2022 - 06:07 م

يدخل العديد من الأشخاص فى غيبوبات كثيرة التى قد يكون سببها أمراض خطيرة أو حوادث  تعرضوا لها  ، ولكن حاله هذا المريض كانت الأغرب على الإطلاق ، فبعد أنتظار عائلتة له أن يستيقظ من غيبوبته كانت المفاجأة الصادمة .

حيث توفي رجل من ولاية أركنساس بعدما استيقظ بأعجوبة من غيبوبته التي دامت 19 عاماً، والتي أصيب بها إثر تعرضه لحادث سيارة في عام 1984 والذى ترك أثرًا كبيرًا لدى عائلتة وكل من يسمع بحالته المأساوية ، وفق بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية. 

وتوفي تيري واين واليس، الذى يبلغ من العمر 57 عامًا، والذي اشتهر بلقب "الرجل الذي نام 19 عامًا’ " ،وتوفى يوم الثلاثاء الماضي بين أصدقائه وعائلته في مستشفى الرعاية المتقدمة بولاية تكساس، قبل أسبوع واحد فقط من عيد ميلاده الثامن والخمسين.

وكانت هذة المعاناة بسبب تعرض واليس لحادث سيارة مروع، بعد ستة أسابيع فقط من ولادة ابنته أمبر، في يوليو 1984، في ذلك الوقت، كان يقود شاحنته في مقاطعة ستون قبل انزلاقها من فوق جسر وسقوطها في قناة مائية، حيث تم العثور عليه لاحقًا في حالة إغماء. 

وبقي واليس في غيبوبة حتى استيقظ في عام 2003، متحدياً التوقعات الطبية التي قالت إنه لن يستيقظ أبداً، واستعاد واليس آنذاك، قدرته على التحدث تماماً، إضافة إلى استعادة القدرة على تحريك أجزاء معينة من جسده. 

وقد أصبحت قصة واليس موضوعاً لتغطية إعلامية كبيرة في الصحف والمقالات الطبية حيث أطلق عليه لقب " الرجل الذي نام لمدة 19 عاماً" ، ولكن بعد إجراء مسح ضوئي لدماغه في مركز وايل كورنيل الطبي في مدينة نيويورك.

قال الأطباء إن دماغه أعاد توصيل الخلايا العصبية التي ظلت سليمة وشكلت اتصالات جديدة للتحايل على المناطق المتضررة، وقبل عدة أيام تم الإعلان عن وفاة واليس في أحد المستشفيات، دون ذكر الأسباب التي أدت إلى وفاته.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة