مكملات «بروبيوتك» تحمى الجهاز الهضمى
مكملات «بروبيوتك» تحمى الجهاز الهضمى


مكملات «بروبيوتك» تحمى الجهاز الهضمى وتدعم مناعة الأطفال

الأخبار

الإثنين، 04 أبريل 2022 - 09:34 م

حذرت الجمعية المصرية لطب الأطفال من خطورة اختلال التوازن بين البكتيريا الضارة والنافعة فى الجهاز الهضمى ، وأكدت على أهمية المكملات الغذائية الحديثة المعروفة بالبروبيوتك ، فى إعادة التوازن بين البكتيريا الضارة والنافعة..

جاء ذلك خلال المؤتمر الذى عقدته الجمعية بالتعاون مع إحدى شركات الدواء ، للإعلان عن طرح مكمل غدائى بروبيوتك جديد يسهم فى دعم الاستجابة المناعية للطفل وحمايته من الإسهال وأمراض المعدة،. وأكد الدكتور أحمد بدر-أستاذ طب الأطفال بجامعة القاهرة أن الإسهال يعد واحدًا من أكثر الأمراض شيوعًا لدى الأطفال، وأحد أهم مسببات الوفاة بينهم ، حيث بلغت نسبة وفيات الأطفال الناتجة عن الإسهال عام 2015 نحو 10%. مؤكدا أن التهاب المعدة والأمعاء سبب رئيسى للإصابة، نتيجة الاختلال فى توازن البكتيريا النافعة داخل المعدة والأمعاء بسبب الإصابة بفيروس الروتا ، أو نتيجة العلاج بالمضادات الحيوية .


وأكد د.إيهاب خيرى - أستاذ طب الأطفال بعين شمس،أن الأطفال المولودين قيصريًا يعانون من انخفاض ملحوظ فى تنوع البكتيريا النافعة ، ولديهم قصور فى تطور الجهاز المناعى بالمقارنة بالأطفال المولودين طبيعيًا، والسبب أن 70-80% من الخلايا المناعية توجد فى الأمعاء، لذلك فإنّ مرور الطفل من قناة الولادة الطبيعية يُكسب الجنين بكتيريا نافعة مماثلة لتلك الموجودة داخل جسم الأم، و أن هذه المشكلة بدأت تظهر بمعدلات كبيرة مع زيادة معدلات الولادة القيصرية محليا وعالميا حيث وصل معدل الولادة القيصرية فى مصر عام 2019، إلى 52%.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة