هامبورج
هامبورج


أكبر 5 مدن في ألمانيا.. من أشهرها مدينة «هامبورج»

سارة شعبان

الإثنين، 04 أبريل 2022 - 11:17 م

 

تعتبر ألمانيا من أشهر الوجهات السياحية العالمية، ويتوافد السائحون بالأخص على مدنها الكبرى المعروفة مثل برلين، هامبورغ وكولونيا،  من خلال الصور التالية نتعرف على أكبر عشر مدن ألمانية وأهم معالمها السياحية، وذلك حسب ما ذكره موقع " dw".

وهناك أكبر 5 مدن في ألمانيا منها:

برلين

في المركز الأول تأتي العاصمة الاتحادية كأكبر مدينة بعدد سكانها الذي يبلغ 3.8 مليون نسمة، وتتميز برلين بتنوعها الثقافي الذي يختلف من حي لأخر، فهناك الأحياء الفاخرة والأخرى الشبابية، وأخرى ملتقى لجميع الجنسيات.

 ولا تخلو المدينة من المعالم السياحية وعلى رأسها "بوابة براندنبورج "و مبنى "الرايخستاج" التاريخي بالإضافة إلى المبنى الأعلى في برلين وهو برج التليفزيون بطوله البالغ 368 متراً.

 

 

هامبورج

تحتل مدينة هامبورج المركز الثاني بعدد سكان يبلغ 1.9 مليون نسمة. وتقع على ضفاف نهر "الإلبه" مباني المدينة ذات الطابع البحري الجذاب، خاصة حول بحيرة "بيننن ألستر" المبينة في الصورة. من المناطق المفضلة للسياح "مدينة التخزين"، وهي منطقة جمركية بها العديد من المستودعات التي تربط بينها الجسور فوق قنوات مائية جميلة.

 

 

 

 

كولونيا

يعيش نحو 1.1 مليون نسمة في مدينة كولونيا على ضفاف نهر الراين. وتشتهر المدينة بتنوع ثقافي وفني يستقطب العديد من السياح، ومن أشهر إحتفالاتها "الكارنفال"، وهى فترة إحتفالات تُنظم فيها العديد من الأنشطة الترفيهية حيث يجوب الناس الشوارع في أزياء تنكرية على وقع الموسيقى و الغناء. يفتخر سكان كولونيا بشكل خاص بالكاتدرائية التاريخية أو "كولنر دوم"، وهي أحد أشهر الصروح المعمارية في ألمانيا.

 

 

 

 

دوسلدورف

يعيش في مدينة دوسلدورف عاصمة ولاية شمال الراين-ويستفاليا حوالي 620000 شخص، وتُعتبر المدينة الواجهة الأهم لمحبي الأناقة والأزياء، ومن أهم معالمها "شارع الملوك" الذي يضم العديد من متاجر أزياء العلامات التجارية الفاخرة. أما محبي الطبيعة فيمكنهم التنزه على ضفاف نهر الراين و زيارة "الميناء الإعلامي" الذي يتميز بمباني غير تقليدية لمجموعة من أشهر المعماريين.

دورتموند

تُعد مدينة دورتموند أكبر مدينة في منطقة الرور بولاية شمال الراين-ويستفاليا حيث يسكنها حوالي 601700 نسمة. كانت دورتموند الواقعة في غرب ألمانيا تشتهر بصناعة التعدين، ومازالت بعض المباني في المدينة شاهدة على هذه الحقبة الاقتصادية مثل مصنع الحديد والصلب السابق "فينيكس فيست". 

ومن معالم المدينة المميزة برج "U" الذي تم تحويله من مصنع جعة ومبنى لتخزين المنتجات إلى مركز للفن والإبداع

 

ألمانيا: من المستحيل التخلي عن الغاز الروسي حاليًا

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة