صورة موضوعية
صورة موضوعية


8 أعراض تدل على خطر الإصابة بمرض السكري.. أبرزها بطء التئام الجروح

سارة شعبان

الإثنين، 04 أبريل 2022 - 11:20 م

مرض السكري هو مرض يدوم مدى الحياة وهوارتفاع مستويات السكر في الدم، ويحدث هذا إما بسبب نقص الأنسولين ، وهو هرمون ينتجه البنكرياس أو عدم قدرة جسمك على الاستجابة له.

ويعد ارتفاع مستويات السكر في الدم الناجم عن نقص هذا الهرمون يسمى مرض السكري من النوع الأول، ويتطور بسبب الجينات المعيبة التي تصنع هذه المادة الكيميائية وتؤثر في الغالب على الشباب والمراهقين، وذلك حسب ما ذكره موقع "thehealthsite".

وعندما تتصاعد مستويات السكر في الدم بسبب فشل الاستجابة لهذا الهرمون ، يُعرف ذلك بمرض السكري من النوع 2، وهو نوع أكثر شيوعًا من مرض السكري ويصيب في الغالب البالغين وينجم بشكل أساسي عن عوامل نمط الحياة.

وهناك عوامل مثل النظام الغذائي غير الصحي، نمط الحياة المستقرة و السمنة هي العوامل الرئيسية المساهمة في مرض السكري من النوع 2، وفي الواقع ، يعد مرض السكري من النوع 2 أحد " أمراض نمط الحياة " الأكثر شيوعًا التي تصيب الناس في البلدان المتقدمة، كما يمكن أن تزيد من خطر أمراض مثل أمراض القلب و ارتفاع ضغط الدم . 

يمكن أن تدل علامات وأعراض مرض السكري إلى أشياء أخرى ، مثل الشيخوخة أو نمط الحياة المجهد ، لذلك من المهم أن تكون متيقظًا فيما يتعلق بالتغييرات التي تطرأ على صحتك.

إذا كان لديك تاريخ عائلي لمرض السكري ، أو كان لديك أي مجموعة من الأعراض التالية ، يجب عليك تحديد موعد وإجراء الفحوصات.

 

_ زيادة التبول

 

_ زيادة العطش

 

_ بطء التئام الجروح

 

_ الضعف العام والتعب

 

_ رؤية مشوشة

 

 

_ فقدان الوزن

 

جلد جاف وحكة

 

 

_ التهاب أو خراجات متكررة

دراسة: متعافي كورونا مهددون بالإصابة بمرض خطير

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة