صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


أبطال مصر الحاصلين على ذهبية العالم لتجديف الصالات | فيديو

رضا خليل

الثلاثاء، 05 أبريل 2022 - 11:39 ص

استضاف برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني، علي علاء ومحمد الحسيني بطلا مصر في التجديف المتوجان ببطولة العالم في الصالات 2022. 

اقرأ أيضا|عبد المنعم الحسيني يتحدث عن تنظيم الإمارات لبطولات العالم للناشئين والشباب في المبارزة

بدوره، أكد محمد الحسيني، أن التجديف لعبة شاقة، حيث يبدأ التمرين في الساعة الخامسة صباحا، وبدأ هذه اللعبة عام 2014 بالمنصورة، وبدأ مشواره مع اللعبة في المقاولون العرب في القاهرة، وشارك في بطولات عالم كثيرة، وكان أول إنجاز حققه هو الفوز بـ2 ميدالية ذهبية عام 2019. 

ولفت، إلى أنه حصل على الميدالية البرونزية في بطولة العالم داخل الصالات في عام 2021، وفي عام 2022 حصل على الميدالية الذهبية، بدوره قال علاء علي، إنه بدأ التجديف في سن صغيرة لأن والده كان لاعبا في المنتخب الوطني. 

وأوضح، أنه انضم إلى صفوف المنتخب الوطني في عام 2010، مشددًا على أنها تحتاج إلى فترات تمرين كبيرة، وتحقيق التوازن بين التحمل والقوة، ولفت إلى أن التدريب يختلف وفقا لفترات الموسم، ففي البداية تكون فترة الاعداد، وعندما يقترب موعد البطولات تقل فترات التدريب لكن بشدة أعلى. 

وذكر محمد الحسيني، أن والده كان لاعب تجديف، ويتدرب فترتين في اليوم؛ صباحية ومسائية، بالإضافة إلى اتباع أنظمة غذائية قاسية، موضحًا أن تقوية عضلات القدمين والظهر أهم من عضلات الذراعين، إذ يلعب الذراعين دورا مساعدا، أما علاء علي، فقال إن اللعبة تحتاج إلى زيادة الدعم المادي لأنها مُكلفة للغاية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة