رحمة أحمد في «الكبير قوي 6»
رحمة أحمد في «الكبير قوي 6»


8 أسباب جعلت «مربوحة» نجمة اليوم الخامس في رمضان

محمد الشماع

الخميس، 07 أبريل 2022 - 05:02 م

بمجرد انتهاء الحلقة الخامسة من مسلسل «الكبير قوي 6»، ليلة أمس الأربعاء، حتى انفجرت تعليقات جمهور السوشيال ميديا، وجمهور الدراما في مصر، عن شخصية «مربوحة» التي أدتها الممثلة الشابة رحمة أحمد في المسلسل، خصوصًا في مشهد ليلة زفافها لأحمد مكي، بطل العمل.

أول أسباب هذا التألق الذي جعل رحمة أحمد نجمة اليوم الخامس من أيام الشهر الكريم، هو المستوى المتواضع الذي ظهرت به المسلسلات الكوميدية في شهر رمضان، والذي جعل من الجميع ينتظرون بشغف أي وجبة كوميدية - حتى ولو بسيطة - تسد رمق جوعهم للكوميديا، فجاءت رحمة لتفي بذلك.

ثاني الأسباب هو وقت عرض المسلسل على قناة «ON E» حيث يعرض بعد الإفطار مباشرة، وقد بدأت عيون الجمهور المصري تنحاز لمسلسل «الكبير قوي 6» بعد المستوى الذي ظهر عليه برنامج المقالب الشهير «رامز موفي ستار» بما فيها من تكرار لتعليقات السخرية على النجوم الذين يستضيفهم، وهو البرنامج الذي يعرض في نفس الوقت تقريبًا.

أما ثالث الأسباب فهو خصوصية المشهد الذي قدمته رحمة أحمد أمام البطل أحمد مكي، وهو مشهد ساخر حول «ليلة دخلة» الكبير ومربوحة، حيث تقدم الأخيرة مجموعة من الإيفيهات الطازجة والجيدة غير الخادشة للحياء، والتي تقدم شكلا ونمطا جديدا للمشاهد من هذا النوع، الذي تفصله عن «الإباحية» خيط رفيع.

رابع الأسباب هو أنه لا توجد في مصر منذ فترة طويلة نجمة «كوميديانة»، فقد حملت ياسمين عبدالعزيز لفترة لواء النجمة الكوميديانة لفترة، ولكنها ابتعدت خلال السنوات الماضية عن هذا الأمر، كما ابتعدت السنة الماضية بفعل مرضها، وكانت النجمات تؤدين أدوارهن الكوميدية، ولكن على سبيل اسكتشات داخل العمل، سواء الدرامي التليفزيوني أو السينمائي، أما رحمة أحمد فربما تكون مشروع نجمة كوميدية قادمة بقوة إلى هذا العالم.

ورحمة هي وجه جديد غير معتاد في الدراما العربية، وهو خامس الأسباب التي دفعت الجمهور للتساؤل عنها وعن أعمالها السابقة، ما جعلها الاسم الأكثر بحثا على جوجل في مصر صباح هذا اليوم.

بالتأكيد هناك أسباب أخرى لجذب الأنظار، ومنها جماهيرية مسلسل «الكبير قوي 6» وأبطاله أحمد مكي ومحمد سلام وغيرهم من الوجوه الجديدة التي يسعى بها مكي لأن يستعيد ألقه الكبير بعد تراجع جماهيرية المسلسل في أجزائه الأخيرة.

أما سابع الأسباب فهي رغبة الجمهور في عقد مقارنة بين رحمة ودنيا سمير غانم، وهي المقارنة الظالمة بكل تأكيد، فدنيا ممثلة شابة، ولكن رصيدها الفني كبير للغاية، أما رحمة فتتحسس خطواتها نحو النجومية، وهي نفسها كتبت عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعية قائلة إن أي مقارنة بينها وبين دنيا سمير غانم، بالتأكيد لن تكون في صالحها، وهذا سبب ثامن قلما يتوفر عند ممثلة شابة، وهو الذكاء.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة