الكبدة الحارة
الكبدة الحارة


طريقة عمل الكبدة الحارة بالفرن بالمنزل

سلمى خالد

الخميس، 07 أبريل 2022 - 08:42 م

تعتبر الكبدة من أشهر الأكلات المصرية المحببة لدى الكثير نظرًا لتناولها مع الخبز الشهي اللذيذ وتتميز بطريقة تحضير سهلة وبسيطة لذلك سنعرض لكم طريقة تحضير الكبدة الحارة بالفرن اللذيذة :

 

المكونات :

 ملعقة صغيرة من كل من: الشطة. 

الكزبرة. 

الكمون. 

الملح. 

البهار المشكل. 

حبتان كبيرتان من البصل المفروم. 

حبة كبيرة من الفلفل الأخضر المقطع إلى شرائح. 

أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. 

أربعة فصوص من الثوم الشرائح. 

قرنان من الفلفل الأخضر المفروم. 

كيلو جرام من الكبدة. 

البطاطس الشيبس. 

 

طريقة تحضير :

الكبدة الحارة بالفرن تقطيع الكبدة إلى شرائح بسماكة نصف سنتيمتر تقريباً باستعمال سكين حادة، ثم توزيع كلٍ من: الشطة، الكمون، الملح، البهار والكزبرة على شرائح الكبدة. 

 

وبعدها إحضار صينية واسعة وإحضار أربع قطع من ورق الألومنيوم، ثم وضع مقلاة صاج سميكة على درجة حرارة مرتفعة، ووضع الزيت في المقلاة وتركه إلى أن يصبح ساخناً جيداً.

 

وبعدها وضع شرائح الكبدة في الزيت الساخن في الصاج، وتقليب شرائح الكبدة على درجة حرارة مرتفعة إلى أن تتحمر، دون ترك الكبدة تنضج تماماً، ثمّ توزيع شرائح الكبدة في قطع الألومنيوم. 

 

ثم إضافة البصل في الصاج، وتقليبه إلى أن يصبح مائلاً إلى اللون الذهبي الفاتح، ثمّ إضافة كلٍ من: الفلفل الحلو، الثوم والفلفل الحار، وتقليب المواد إلى أن تتصاعد رائحة الخضروات، وتوزيع الخضروات على قطع الكبدة في الألومنيوم.

 

وبعدها إغلاق الألومنيوم بخفة على الخضروات والكبدة، ووضع الكبدة في صينية الفرن. وضع الكبدة في الفرن لمدة عشر إلى خمس عشرة دقيقة، وتقديم الكبدة مباشرة مع الشيبس.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة