كلاب روبوت
كلاب روبوت


كلاب روبوت «مرعبة» بشوارع الصين لتنفيذ حظر كورونا | فيديو

وائل نبيل

الخميس، 07 أبريل 2022 - 10:33 م

أظهرت مقاطع فيديو لكلاب آلية تسير في شوارع شنغهاي بالصين الخالية من البشر، تصرخ على المواطنين، للبقاء في منازلهم، والنباح بتعليمات السلامة عبر مكبر صوت، مثبتة على ظهور الروبوتات، خلال فترات الحظر الصارم الذي فرض في البلاد بسبب فيروس كورونا.

وتشبه الروبوتات "AlphaDogs"، وهي كلاب روبوت صينية الصنع تستخدم الذكاء الاصطناعي "للرؤية" و"السمع"، وقد تم تصميمهم على غرار 'Spot'، وهو روبوت رباعي الأرجل تم بناؤه بواسطة Boston Dynamics.

ويبدو أن ميزانية السلطات المحلية كانت ليست بالكثير بعد أن اشتروا الكلب الروبوت، واضطروا إلى استخدام شريط لاصق لتوصيل مكبر الصوت بالصندوق الآلي.

وليست الكلاب الآلية هي الآلة الوحيدة المستخدمة لفرض إغلاق صارم جديد في الصين، حيث ورد أن السلطات بدأت تنشر طائرات بدون طيار لإصدار تعليمات للسكان.

وتواجه شنغهاي، أكبر مدينة في الصين من حيث عدد السكان، حاليًا أقسى إغلاق للوباء بعد ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس في مارس، بحيث لا يستطيع السكان مغادرة منازلهم لإخراج الصناديق منها.

وقد سجلت شنغهاي أقل من 8500 حالة في 3 أبريل، مقارنة بـ 143300 إصابة في المملكة المتحدة خلال عطلة نهاية الأسبوع، ومع ذلك، يبدو أن السلطات الصينية لا تأخذ أي فرصة لأن الدول الأخرى تخفف القيود.

اقرأ أيضا.. الروبوت SPOT «مسؤول سلامة» بمصانع كوريا الجنوبية | فيديو

وتزداد تطور الكلاب الروبوتية، المعروفة أيضًا باسم "رباعية الأرجل"، بشكل متزايد ، باستخدام الذكاء الاصطناعي المعقد، للتنقل في بيئاتها والبقاء في وضع مستقيم.

هذا وقد تم إرسال طائرة  شركة بوسطن ديناميكس رباعية المفعول تحمل اسم "بقعة" لاستكشاف مدينة بومبي الرومانية القديمة التي دمرت منذ ما يقرب من 2000 عام بسبب ثوران بركاني.

وكانت بومبي هدفًا لغزاة المقابر وعلماء الآثار على حد سواء لعدة قرون، ولكن المدينة الآن أصبحت قديمة جدًا لدرجة أنه لا يمكن استكشاف الكثير منها بأمان، ولكن خيار "Spot" يسمح لمقدمي الرعاية برسم خرائط للمناطق الخطرة ومراقبة الأشياء وبقاء البشر أمنين خلال تلك العمليات.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة